ب
-
برنامج ارشادي عقلاني انفعالي
فعالية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي في تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1519-1553]
-
برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي
فعالية الدعم النفسي الايجابي في تنمية جودة الحياة وأثره في خفض أزمة الهوية لدى المراهقات الصم [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1555-1591]
-
بيئات التعلم الإلکترونية
فاعلية الدعم القائـم على الوکيـل الافتراضي في بيئة تعلم الکتروني في تنمية مهارات البرمجة الأساسيــة [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1593-1625]
-
بيئة تعلم تکيفية
تصميم بيئة تعلم تکيفية لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1037-1067]
-
بيئة تکيفية ذکية
تصميم بيئة تکيفية ذکية قائمة علي مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدي طلاب الدراسات العليا [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1627-1655]
ت
-
تخطيط استراتيجي
الاحتياجات التدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي لدى مديري مدارس محافظة الکرک [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 387-415]
-
تدريس الرياضيات
فاعلية استخدام نموذج أدى وشاير" "Adey & shayer في تدريس الرياضيات على تنمية مهارة تنظيم وتلخيص البيانات لدي طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1069-1101]
-
تدريس العلوم
استخدام الأنشطة الصفية واللاصفية في تدريس العلوم لصفوف المرحلة الاساسية العليا من وجهة نظر معلمي العلوم في محافظة عجلون [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 779-799]
-
تطبيقات الهواتف الذکية
برنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الهواتف الذکية لتنمية مهارات توظيف تطبيقات جوجل التفاعلية لدى المعلمين والإلکترونيات بدولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1795-1819]
-
تطبيقات الواقع المعزز
فاعلية تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات استخدام السبورة الذکية لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1687-1711]
-
تعليم الرياضيات
تصور مقترح لتضمين استراتيجيات الحساب الذهني في کتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1601-1670]
-
تقدير الذات
توکيد الذات وعلاقته بتقدير الذات لدى طالبات التربية العملية بجامعة أم القرى [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 735-777]
-
تقدير الذات
تقدير الذات ووجهة الضبط لدى الطلاب المحرومين وغير المحرومين من الوالدين بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الليث [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1349-1385]
-
تقنية الواقع المعزز
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على التحصيل الدراسي بمادة الحاسب الآلي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس المتوسط بدولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1759-1793]
-
تقويم الناشئة
بعض الدلالات والقواعد التربوية في ضوء سورة الأنبياء لتهذيب النفس وتقويم الناشئة [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 865-895]
-
تقويم الناشئة
بعض الدلالات والقواعد التربوية في ضوء سورة الأنبياء لتهذيب النفس وتقويم الناشئة [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1297-1347]
-
تکنولوجيا التعليم الإلکتروني
واقع استخدام تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في تعليم ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت ومعوقاته من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1387-1429]
-
تکنولوجيا الجيل الثاني للويب
برنامج مقترح قائم على تکنولوجيا الجيل الثاني للويب في تنمية مهارات التدريس الفعال والوعي المعلوماتي لدى طلاب جامعة مؤتة بالأردن [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 2027-2054]
-
تکوين الشخصية
دور الحوار الأسري في تکوين شخصية الأبناء من وجهة نظر الأمهات [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1943-1987]
-
تلاميذ المدرسة الابتدائية
الاتجاه نحو التعلم النشط وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1485-1517]
-
تنمية التواصل اللغوي
دور الإدراک الحسي (البصري – السمعي – اللمسي) في تنمية التواصل اللغوي لدى الطفل التوحدي [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1217-1261]
-
تنمية المفاهيم العلمية
استخدام نموذج إديلسون للتعلم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفکير المستقبلي في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 681-737]
-
تنمية مهارات الاختبارات الإلکترونية
تصميم قواعد بيانات الجيل الثاني للأجهزة اللوحية لتنمية مهارات الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب الدبلوم المهني بکلية التربية جامعة المنصورة [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1657-1685]
-
تنمية مهارات الاستماع النشط
أنشطة تربوية مقترحة لتنمية مهارات الاستماع النشط والأداء اللغوى الإبداعى لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحرکة فى ضوء مدخل التواصل اللغوى [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 833-864]
-
تنمية مهارات التدريس الفعال
برنامج مقترح قائم على تکنولوجيا الجيل الثاني للويب في تنمية مهارات التدريس الفعال والوعي المعلوماتي لدى طلاب جامعة مؤتة بالأردن [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 2027-2054]
-
تنمية مهارات انتاج الانشطة الالکترونية
فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تنمية مهارات انتاج الانشطة الالکترونية لدى معلمي مادة الکهرباء والالکترونيات بالمدارس المتوسطة في دولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1713-1735]
-
تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز
تصميم بيئة تکيفية ذکية قائمة علي مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدي طلاب الدراسات العليا [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1627-1655]
-
تنمية مهارات توظيف تطبيقات جوجل التفاعلية
برنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الهواتف الذکية لتنمية مهارات توظيف تطبيقات جوجل التفاعلية لدى المعلمين والإلکترونيات بدولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1795-1819]
-
تهذيب النفس
بعض الدلالات والقواعد التربوية في ضوء سورة الأنبياء لتهذيب النفس وتقويم الناشئة [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 865-895]
-
تهذيب النفس
بعض الدلالات والقواعد التربوية في ضوء سورة الأنبياء لتهذيب النفس وتقويم الناشئة [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1297-1347]
-
توکيد الذات
توکيد الذات وعلاقته بتقدير الذات لدى طالبات التربية العملية بجامعة أم القرى [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 735-777]
ج
-
جودة الحياة
فعالية الدعم النفسي الايجابي في تنمية جودة الحياة وأثره في خفض أزمة الهوية لدى المراهقات الصم [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1555-1591]
د
-
دارة المدارس الثانوية العامة
دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية ) [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 251-281]
ذ
-
ذوي صعوبات التعلم
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على التحصيل الدراسي بمادة الحاسب الآلي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس المتوسط بدولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1759-1793]
-
ذوى صعوبات تعلم الرياضيات
ما وراء المعرفة وعلاقتها بالتفکير الابتکارى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1369-1409]
ر
-
رأس المال الفکري
تصور مقترح لتنمية رأس المال الفکري في مؤسسات التعليم العالي بمصر لتدعيم منظومة الجودة والتحول نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 485-539]
س
-
سنغافوره
کفايات معلم القراءة في الصفوف الأولية في سنغافورة وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية دراسة مقارنة [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 341-371]
-
سورة الأنبياء
بعض الدلالات والقواعد التربوية في ضوء سورة الأنبياء لتهذيب النفس وتقويم الناشئة [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1297-1347]
ص
-
صعوبات التعلم
واقع استخدام تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في تعليم ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت ومعوقاته من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1387-1429]
-
صعوبات الکتابة اليدوية
الدلالات التمييزية لإختبارات المجال الحس حرکي ببطارية NEPSY II في تشخيص ذوي صعوبات تعلم الکتابة اليدوية من تلاميذ الصفين الرابع والسادس بالتعليم الاساسي. [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1175-1215]
-
صعوبات تعلم
تصميم بيئة تعلم تکيفية لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1037-1067]
ط
-
طالبات الصف الأول الثانوي الموهوبين
تنمية مهارات الکتابة القصصية باستخدام استراتيجيتي تآلف الأشتات والمسارات المتعددة مفتوحة النهاية لدى طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 805-845]
-
طالبات المرحلة الثانوية
فعالية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي في تعديل الأفکار اللاعقلانية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1519-1553]
-
طلاب الجامعة
التفکير المتفتح النشط وعلاقته بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1497-1549]
-
طلاب الدراسات العليا
تصميم بيئة تکيفية ذکية قائمة علي مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدي طلاب الدراسات العليا [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1627-1655]
-
طلاب المرحلة الثانوية
إسهام جائزة التعليم للتميز في التنمية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 31-78]
-
طلاب المرحلة الثانوية
الأمن النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1447-1481]
-
طلاب جامعة مؤتة
برنامج مقترح قائم على تکنولوجيا الجيل الثاني للويب في تنمية مهارات التدريس الفعال والوعي المعلوماتي لدى طلاب جامعة مؤتة بالأردن [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 2027-2054]
ع
-
علم الرياضيات
علم الرياضيات الصعوبات والتحديات والتوجهات الحديثة في دراسة الرياضيات [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1737-1757]
-
علمي ذوي الاحتياجات الخاصة
القيمة التنبؤية لمهارة إدارة الصف من خلال أبعاد التمکن النفسي لدى معلمي العاديين ومعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1411-1445]
-
عمليات العلم الأساسية
فاعلية استراتيجية جدول التعلم الذاتي في تدريس العلوم على التحصيل وتنمية بعض عمليات العلم الاساسية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 939-975]
ق
-
قائدات المدارس
دور قائدات مدارس إدارة تعليم الباحة في معالجة المشکلات التي تواجه طالبات التربية الميدانية [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 253-289]
-
قواعد بيانات الجيل الثاني
تصميم قواعد بيانات الجيل الثاني للأجهزة اللوحية لتنمية مهارات الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب الدبلوم المهني بکلية التربية جامعة المنصورة [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1657-1685]
-
قيم) مهارات التفکير العلمي الأحياء الثقة بالنفس
فعالية استراتيجية (تنبأ-نظم- ابحث- لخص- قيم) في تنمية مهارات التفکير العلمي في مادة الأحياء والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 505-541]
ل
-
لخص
فعالية استراتيجية (تنبأ-نظم- ابحث- لخص- قيم) في تنمية مهارات التفکير العلمي في مادة الأحياء والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 505-541]
-
لمهارات الاجتماعية والبيئية
استخدام مدخل (Task Analysis)لتنمية بعض المهارات الاجتماعية والبيئية لدى المتأخرين دراسياً في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 479-503]
م
-
مادة الفيزياء
فاعلية استخدام استراتيجية جيکسو (Jigsaw) في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية التفکير الابتکاري لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1103-1133]
-
متطلبات الوعي الصحي
برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية متطلبات الوعي الصحي لدى معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 625-657]
-
مدارس التربية الفکرية
تطوير مناهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية في ضوء بعض معايير الجودة [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 543-593]
-
مدارس التعليم العام
سلوک القيادة الأصيلة لدى قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ينبع وعلاقته بالصحة التنظيمية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 3-69]
-
مدارس الجمعيات التعاونية التعليمية
بعض مشکلات تعميم مدارس الجمعيات التعاونية التعليمية في مصر وکيفية مواجهتها [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 81-119]
-
مدخل (Task Analysis
استخدام مدخل (Task Analysis)لتنمية بعض المهارات الاجتماعية والبيئية لدى المتأخرين دراسياً في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 479-503]
-
مديرو المدارس
الاحتياجات التدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي لدى مديري مدارس محافظة الکرک [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 387-415]
-
مديري المدراس
متطلبات تطوير أداء مديري مدراس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الدقهلية " دراسة ميدانية " [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 121-131]
-
مدينة مکة المکرمة
الأمن النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1447-1481]
-
مستوى الانغماس
أثر التفاعل بين نمط التحکم في الوکيل الافتراضي ومستوى الانغماس في بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد علي تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 1063-1109]
-
مصادر التعلم مفتوحة المصدر
تصميم بيئة تکيفية ذکية قائمة علي مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدي طلاب الدراسات العليا [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1627-1655]
-
معايير الجودة
نحو مؤشرات مرجعية لتطوير الإدارة الجامعية في الأردن في ضوء معايير الجودة [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 363-385]
-
معايير الجودة
تطوير مناهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية في ضوء بعض معايير الجودة [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 543-593]
-
معايير الجيل القادم للعلوم
تطوير منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء المفاهيم المستعرضة المتضمنة في معايير الجيل القادم للعلوم [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 595-623]
-
معلمات رياض الأطفال Key words: TPACK frame - kindergarten teachers
المعرفة البيداغوجية التکنولوجية اللازمة لمعلمات رياض الأطفال من وجهة نظرهن وفقا لاطار TPACK [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1821-1859]
-
معلم القراءة
کفايات معلم القراءة في الصفوف الأولية في سنغافورة وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية دراسة مقارنة [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 341-371]
-
معلمي الأطفال المعاقين ذهنيًا
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمي الأطفال المعاقين ذهنيًا بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 108، العدد 3، 2019، الصفحة 1431-1495]
-
مُعَلِّمي الدِّراساتِ الاِجتماعيّةِ
الممارساتُ المرتبطة بالواجبات المنزليّة لدى مُعَلِّمي الدِّراساتِ الاِجتماعيّةِ [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 801-831]
-
معلمي العاديين
القيمة التنبؤية لمهارة إدارة الصف من خلال أبعاد التمکن النفسي لدى معلمي العاديين ومعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1411-1445]
-
معلمي العلوم
استخدام الأنشطة الصفية واللاصفية في تدريس العلوم لصفوف المرحلة الاساسية العليا من وجهة نظر معلمي العلوم في محافظة عجلون [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 779-799]
-
معلمي العلوم
الصعوبات المهنية التي تواجه معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظرهم [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 163-219]
-
معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة
برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية متطلبات الوعي الصحي لدى معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 625-657]
-
معلمي اللغة العربية
برنامج قائم على نظرية التماسک النصي لتنمية مهارات الکتابة التحليلية والکتابة الناقدة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 679-733]
-
معلمي المرحلة الثانوية
فاعلية تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات استخدام السبورة الذکية لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1687-1711]
-
معلمي المرحلة الثانوية
واقع امتلاک معلمي المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة للثقافة الحاسوبية [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1861-1887]
-
معلمي المعاقين
تقييم برنامج الإعداد المهنى لمعلمى المعاقين عقلياً بکليات التربية فى ضوء الکفايات التدريسية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 739-771]
-
معلمي مادة الکهرباء والالکترونيات
فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تنمية مهارات انتاج الانشطة الالکترونية لدى معلمي مادة الکهرباء والالکترونيات بالمدارس المتوسطة في دولة الکويت [المجلد 108، العدد 6، 2019، الصفحة 1713-1735]
-
مناهج العلوم
تطوير مناهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية في ضوء بعض معايير الجودة [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 543-593]
-
منصة التدريب الإلکتروني
البرامج التدريبية التکنولوجية عبر منصة التدريب الإلکتروني وعلاقتها بمستوى الوعي التکنولوجي والاتجاه لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک سعود [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 1111-1178]
-
منظمات المجتمع المدنى
متطلبات تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى في إصلاح التعليم قبل الجامعي بالعراق [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 283-305]
-
منهج الکيمياء
تطوير منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء المفاهيم المستعرضة المتضمنة في معايير الجيل القادم للعلوم [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 595-623]
-
مهارات الإبداع اللغوي
فاعلية استخدام المدخل التکاملي الوظيفي في تنمية بعض مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 869-897]
-
مهارات الاستقصاء
تطوير منهج الأنشطة العلمية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية في ضوء بعض مهارات الاستقصاء [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 659-679]
-
مهارات التذوق الأدبي
برنامج مقترح قائم على الموازنات النقدية لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 977-1000]
-
مهارات التعبير الکتابي
فاعلية مـدخـل الـطـرائـف الأدبيـة في تنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 773-803]
-
مهارات التفکير البصري
أثر التفاعل بين نمط التحکم في الوکيل الافتراضي ومستوى الانغماس في بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد علي تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 1063-1109]
-
مهارات التفکير العلمي
تطوير منهج الفيزياء في ضوء مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM وفعاليته في اکتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاهات العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 593-677]
-
مهارات التفکير المستقبلي
استخدام نموذج إديلسون للتعلم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفکير المستقبلي في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 681-737]
-
مـهارات الفهم القرائي
الاستراتيجية التنقيبية الحوارية لـتنمية مـهارات الفهم القرائي الضمني الضمنـي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1001-1035]
-
مهارات الکتابة التحليلية
برنامج قائم على نظرية التماسک النصي لتنمية مهارات الکتابة التحليلية والکتابة الناقدة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 679-733]
-
مهارات الکتابة القصصية
تنمية مهارات الکتابة القصصية باستخدام استراتيجيتي تآلف الأشتات والمسارات المتعددة مفتوحة النهاية لدى طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 805-845]
-
مهارات تصميم المقررات الالکترونية
التفاعل بين نمط التذييل الاجتماعي عبر الويب وأسلوب التعلم وأثره في تنمية مهارات تصميم المقررات الالکترونية لدى طلاب تکنولوجيا [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 897-977]
-
مهارة إدارة الصف
القيمة التنبؤية لمهارة إدارة الصف من خلال أبعاد التمکن النفسي لدى معلمي العاديين ومعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1411-1445]
-
مهارة تنظيم وتلخيص البيانات
فاعلية استخدام نموذج أدى وشاير" "Adey & shayer في تدريس الرياضيات على تنمية مهارة تنظيم وتلخيص البيانات لدي طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1069-1101]
-
مؤسسات التعليم العالي
تصور مقترح لتنمية رأس المال الفکري في مؤسسات التعليم العالي بمصر لتدعيم منظومة الجودة والتحول نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 108، العدد 1، 2019، الصفحة 485-539]
ن
-
نظم
فعالية استراتيجية (تنبأ-نظم- ابحث- لخص- قيم) في تنمية مهارات التفکير العلمي في مادة الأحياء والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 505-541]
-
نموذج إديلسون
استخدام نموذج إديلسون للتعلم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفکير المستقبلي في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 108، العدد 4، 2019، الصفحة 681-737]
-
نموذج أدى وشاير" "Adey & shayer
فاعلية استخدام نموذج أدى وشاير" "Adey & shayer في تدريس الرياضيات على تنمية مهارة تنظيم وتلخيص البيانات لدي طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 108، العدد 5، 2019، الصفحة 1069-1101]
و
-
وحدات التعلم الرقمية
تطوير إستراتيجية تعليم عبر الويب قائمة على المشروعات لتنمية مهارات تطوير وحدات التعلم الرقمية والرضا التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 979-1061]
ي
-
يئة تعلم ثلاثية الأبعاد
أثر التفاعل بين نمط التحکم في الوکيل الافتراضي ومستوى الانغماس في بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد علي تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 108، العدد 2، 2019، الصفحة 1063-1109]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند