يعد التطرف الفکرى من أخطر المشکلات التى تهدد أمن واستقرار المجتمع وأفراده وخاصة فى المدارس الثانوية العامة ، حيث أصبحت مظاهر التطرف الفکرى خلال السنوات الأخيرة أمراً مثيراً للقلق ومشکلة لافتة للنظر والإهتمام ، ورغم کثرة التحليلات والتناولات الفکرية للمشکلة وتعدد زوايا النظر ومنطلقات التحليل واختلافها فى المضمون ، ثقافياً ودينياً ونفسياً ، فقد لوحظ خلو هذه التحليلات من من الزاوية التربوية والتعليمية ، وانطلاقاًمنأنالشبابهمصانعوالمستقبل،وانطلاقاًمنالشعوربالواجبالمهني تجاهضحاياالفکرالمتطرفممنغرربهموأصبحوايعتنقونفکراًمنحرفاًيتناولهذا البحث ظاهرةالتطرفالفکري،حيثتکمنمشکلةالدراسةفيشيوعظاهرةالتطرف الفکري،وتأثيرهاعلىفئةکبيرةمنالشباب ، وعليه فإن التطرف الفکرى من أکبر هموم ومشکلات المجتمع التى تتطلب بذل الجهد لمحاولة نشر الأفکار الوسطية والإعتدال فى طرح الأفکار وتقبل آراء الآخرين ، وهنا يبرز واقع دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها .وأن المدرسة هى المؤسسة الرئيسة التى تصاغ فيها مکونات شخصية الفرد بجوانبها المختلفة ، وهذا الأمر فى حد ذاته سبب کافى لاختيار المدرسة لأهميتها فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها .
فودة, مشيرة ابو بکر حسن. (2019). دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية ). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 108(4), 251-281. doi: 10.21608/maed.2019.131652
MLA
مشيرة ابو بکر حسن فودة. "دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية )", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 108, 4, 2019, 251-281. doi: 10.21608/maed.2019.131652
HARVARD
فودة, مشيرة ابو بکر حسن. (2019). 'دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية )', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 108(4), pp. 251-281. doi: 10.21608/maed.2019.131652
VANCOUVER
فودة, مشيرة ابو بکر حسن. دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية ). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 108(4): 251-281. doi: 10.21608/maed.2019.131652