تصميم قواعد بيانات الجيل الثاني للأجهزة اللوحية لتنمية مهارات الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب الدبلوم المهني بکلية التربية جامعة المنصورة

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

     استهدف البحث الحالي تحديد فاعلية قاعدة بيانات الجيل الثاني للأجهزة اللوحية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلکترونية باستخدام تطبيق Quizzer)) لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية – جامعة المنصورة، ولتحقيق ذلک تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من (28) طالب وطالبة هم کافة طلاب فرقة الدبلوم المهني بقسم تکنولوجيا التعليم لعام 2018/2019، تدرس باستخدام قاعدة بيانات الجيل الثاني للأجهزة اللوحية لمدة (15) يوما وقد توصلت البحث إلى النتائج الآتية:
    وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي الخاص بالمهارات المعرفية لتصميم الاختبارات الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي.
      وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة الخاصة بالمهارات الأدائية لتصميم الاختبارات الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية