العلاقة الارتباطية بين القيم الأخلاقية و التفکير الناقد والابتکاري لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية للکشف عن العلاقة بين القيم الأخلاقية وکلا من التفکير الناقد والتفکير الابتکاري لدى طلاب و طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية العامة ، وبلغت عينة البحث (733) طالباً وطالبة طبق عليهم مقياس القيم الأخلاقية (إعداد الباحثة، 2016) واختبار کاليفورنيا لمهارات التفکير الناقد (محمد أنور فراج، 2006) واختبار التفکير الابتکاري (ممدوح الکنانى،2018) وأسفرت نتائج البحث عن أنه توجد علاقة موجبة بين القيم الأخلاقية وکلا من التفکير الناقد والتفکير الابتکاري لدى طلاب و طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية العامة.                
هدفت الدراسة الحالية للکشف عن العلاقة بين القيم الأخلاقية وکلا من التفکير الناقد والتفکير الابتکاري لدى طلاب و طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية العامة ، وبلغت عينة البحث (733) طالباً وطالبة طبق عليهم مقياس القيم الأخلاقية (إعداد الباحثة، 2016) واختبار کاليفورنيا لمهارات التفکير الناقد (محمد أنور فراج، 2006) واختبار التفکير الابتکاري (ممدوح الکنانى،2018) وأسفرت نتائج البحث عن أنه توجد علاقة موجبة بين القيم الأخلاقية وکلا من التفکير الناقد والتفکير الابتکاري لدى طلاب و طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية العامة.                             .

الكلمات الرئيسية