آ
-
آل حامد، بنان بنت سعد عبد الله
دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية قيمة الصدق لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 183-207]
-
آل مسلط، محمد أحمد
استراتيجية مقترحة لتحسين القدرة التنافسية لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك خالد على ضوء الاعتماد البرامجي [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 649-691]
ا
-
الأحمدي، عبدالله بن عطية الله
دراسة تحليلية لقيم المواطنة الرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي لجامعة الملك عبدالعزيز (تويتر نموذجاً) [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 477-530]
-
الألفي، هاني رزق عبدالجواد
القيادات الأكاديمية وأدوارها في تعزيز ممارسات الأمن السيبراني بالجامعات الأمريكية وإمكانية الإفادة منها بالجامعات المصرية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 709-780]
-
الإمام، منار فكرى أحمد العدل
تقويم محتوى مناهج العلوم للمعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية المهنية فى ضوء أبعاد التنمية المستدامة [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1385-1411]
-
البيلى، دعاء عصام السيد
إستخدام دورة التقصى المزدوجة فى تدريس الأحياء لتنمية الذكاء الوجدانى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 535-564]
-
الجزيرى، على إبراهيم على إبراهيم
برنامج قائم على أدوات الجيل الثاني لتنمية الوعى بالمشكلات البيئية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1073-1107]
-
الجمل، أماني إبراهيم محمد إبراهيم
فعالية برنامج قائم على اللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدي أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 153-186]
-
الجمل، عمرو محمد السيد أحمد
برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1109-1151]
-
الحديدي، داليا الهادي مجاهد احمد
فعالية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة واستراتيجيات حل المسألة لتنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 451-497]
-
الحربي، محمد بن عوض رشيد
درجة تضمين أبعاد الأمن الفكري في مقرر الكفايات اللغوية في الصف الأول الثانوي"تحليل مقرر الكفايات اللغوية (2-1441هـ) لطلاب الصف الأول الثانوي في ضوء أبعاد الأمن الفكري [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 693-708]
-
الذيابي، يوسف بن هذال
الاحتراق النفسي وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية لدى معلمي الإعاقة الفكرية بمدينة جدة في ضوء رؤية (2030) [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 1021-1069]
-
الربيعان، عبلاء محمد عبدالرحمن
مدى تضمين كتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الرابع الابتدائي لنظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 439-475]
-
الرشيدي، فاطمة عبد الله
دور الأسرة في تنمية الوعي بالثقافة الجنسية لدى الفتيات [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 588-608]
-
الرشيدي، معالى بخيت سليمان
برنامج تدريبي لخفض الإيكولاليا لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1315-1356]
-
الرفاعى، هبه احمد محمد حسن
متطلبات تفعيل دور إدارة المعاهد الأزهرية في تحسين جودة التعليم الابتدائي الأزهري (دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية) [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1587-1625]
-
الزهراني، علي بن حسن
تصور مقترح لكفايات معلمي تدريبات النطق العاملين مع التلاميذ زارعي القوقعة في المملكة العربية السعودية وفق الاتجاهات الحديثة والمعايير العالمية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 341-384]
-
السحراوي، سارة محمد عبده السيد
فعالية برنامج إرشادي لتنمية الابتكارية الانفعالية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 789-821]
-
السراجي، رامي سمير محمد
تطببيقات الرؤية الحاسوبية القائمة على الرسوم العفوية وأثرها على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 565-597]
-
السيد، أماني محمود علي
التعليم الجامعى فى مصر : مقتضيات الرقمنة واقتصاديات المعرفة [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 187-227]
-
السيد، ميادة محمد عبد العليم
برنامج قائم على العوامل السمعية البصرية لتنمية المهارات لدى التوحديين [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 1445-1475]
-
الشربيني، رانيا السيد الدمرداش
فعالية برنامج تدريبي قائم علي أفلام الكرتون في تنمية بعض المهارات اللغوية لدي أطفال متلازمة داون [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 599-637]
-
الشمري، طلال جزاع باجيه جزاع وزرى
فعالية برنامج إرشاد نفسي ديني في تنمية الذكاء الأخلاقي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 991-1020]
-
الشناوي، آلاء أسعد محمود
تطوير محتوى تكيفي قائم على أساليب التعلم لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 65-94]
-
الشنتناو، ياسمين محمد على ي
استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية المهارات الحياتية وتحصيل العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1687-1718]
-
الصوفانى، نرمين منصور
الإشكاليات التى تواجه أخصائي التطوير التكنولوجي بمرحلة التعليم قبل الجامعي، ومتطلبات مواجهتها "دراسة ميدانية" [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1561-1587]
-
الطويرقي، ياسر عبد الله عباد
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التقويم البديل في تنمية مهارات التلاوة لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 781-808]
-
العازمي، فهد سلامة منصور
توظيف أنموذج ستيبانز Stepansفي تعديل بعض المفاهيم الخاطئة في التربية الإسلامية لدى طلاب الصف الحادي عشر الثانوي بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1187-1226]
-
العازمى، صالح محمد حمدان
الكفايات التدريسية اللازمة المرتبطة بالأمن الفكري لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 955-990]
-
العتيبي، شيخه بنت بخيت صالح
" التنوع الثقافي في المدارس العالمية : دراسة إثنوغرافية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 927-954]
-
العنزي، رشيد نايف دريب
تصميم بيئة تعلم (إلكترونية -مدمجة) في تدريس الحاسب الآلي لتنمية التحصيل الفوري والمرجأ والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 257-307]
-
الفقيه، محمد بن أحمد علي العاقل
تحليل محتوى مقرر الكفايات اللغوية للصف الأول الثانوي في ضوء قيم المواطنة المسؤولة [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 97-123]
-
المالكى، عطية محمد راجح المعافى
الرضا عن التعليم الإلكتروني وعلاقته بالدافعية الأكاديمية لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 533-587]
-
المانع، حصة علي إبراهيم
دور التربية الإسلامية في تنمية القيم التربوية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 71-95]
-
المديهيم، توفيق بن صالح
درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية لمعايير الجودة الشخصية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 349-377]
-
المرسـي، منــار حـامـد محـمـد
بعض العوامل التي تؤثر على أداء معلمي محو الأمية وتعليم الكبار بمصر [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1357-1384]
-
المطيري، سلوى مشعان
فعالية برنامج ارشادي لخفض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال إضطراب التوحد بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 309-340]
-
المغربي، مها يحيى محمود حامد
فعالية برنامج قائم على السيكودراما لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى الصم من تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1413-1444]
-
المغيري، عادل بن عبيد
تصور مقترح لكفايات معلمي تدريبات النطق العاملين مع التلاميذ زارعي القوقعة في المملكة العربية السعودية وفق الاتجاهات الحديثة والمعايير العالمية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 341-384]
-
النجار، آمال عبد الناصر حمزة
استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 125-150]
-
اليامي، خالد محمد
قلق المستقبل وعلاقته بالإختيار المهني لدى طلاب المرحلة الثانوية بنجران [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1720-1746]
ب
-
باقعر، بشائر عوض سليمان
تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا للطلبة ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أسرهم في مدينة جدة [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 151-180]
-
بسطويسي، آيه مصطفى أحمد
استراتيجية مقترحة في الجغرافيا لتنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 279-307]
ج
-
جراغ، وفاء حمزة
أثر استخدام معلمات التربية الفنية للمواقع الإلكترونية في تنمية التعبير الفني لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 125-150]
ح
-
حبيب، كوثر محمد
فاعلية استراتيجية الفصل المقلوب في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر منهج رياض الأطفال لدى الطالبات تخصص رياض الأطفال بكلية التربية جامعة الكويت [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 609-648]
-
حجازي، إيمان محمد المتولي حسين
استخدام التعلم المدمج في تنمية عادات العقل وتحصيل مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 309-348]
-
حسـن، عـلاء صـلاح عثمـان
التحليل المورفومتري لحوض وشبكة تصريف وادي وسيط في شبه جزيرة سيناء [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 427-450]
ر
-
رمضان، ولاء محمد أمين
دور التربية في مواجهة المشكلات التي تواجه استخدام المنصات التعليمية [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1661-1687]
س
-
سباع، محمد سالم سالم
تصميم منصة تعليمية قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المحاسبة الإلكترونية لدى طلاب التعليم التجاري [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1227-1280]
-
سعد، رغدة هاشم عبد المقصود
استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 639-664]
-
سعد، ريهام هاشم عبد المقصود
فعالية برنامج قائم على نمذجة عمليات الكتابة المعيارية في علاج بعض صعوبات التعبير الكتابى لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 665-690]
-
ســلامه، نهاد أشرف رجب
استخدام الرسوم الكرتونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1513-1560]
ش
-
شندي، هبة الله أحمد عبد الحليم محمد
واقع الإحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 119، العدد 4، 2022، الصفحة 1625-1660]
ط
-
طعامنه، محمد علي محمود
علاقة أبعاد مجال الإدراك البصري المكاني في بطارية نبسي2 للعمر الزمني (13-16)عام باضطراب الانتباه وفرط الحركة [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1282-1314]
-
طلافحه، عبدالحميد حسن
تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا للطلبة ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أسرهم في مدينة جدة [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 151-180]
ع
-
عباس، ابتهال عادل عبد الفتاح
فعالية برنامج صن رايز (Son-Rise) في تحسين التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد البسيط [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 3-35]
-
عبد العاطي، زكية عطية الإمام
تقويم مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية في ضوء المشروعـات البيئية العالمية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 691-728]
-
عبد الله، فاتن فتحي احمد
تصميم بيئة تعلم (إلكترونية -مدمجة) في تدريس الحاسب الآلي لتنمية التحصيل الفوري والمرجأ والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 257-307]
-
عريان، سهام سويرس
فاعلية الويب التفاعلي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات البيئية والاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 889-926]
-
عـز الديــن، حسناء خــيري رمضــان
استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 379-405]
-
عسيري، عبد اللطيف يحي عبده
الاحتراق النفسي وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية لدى معلمي الإعاقة الفكرية بمدينة جدة في ضوء رؤية (2030) [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 1021-1069]
-
علي ريا، سامية عبد المتعال محمد
برنامج قائم على اتجاهات النقد الأدبي لتنمية مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 823-857]
-
عيطة، أسماء محمود محمد
استراتيجيات مقترحة لإدارة الوقت لدى القيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 35-65]
م
-
محمد، سعاد المنتصر المختار
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء البعد ( البيئي- الاجتماعي) للتنمية المستدامة علي تنميه بعض المهارات الحياتية لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي بليبيا [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 859-888]
-
محمد، صلاح محمد محمود
دور المعلمين الإرشادي في تحقيق بيئة نفسية آمنة لرعاية الطلاب الموهوبين ذوي المشكلات السلوكية بمدارس"STEM" [المجلد 119، العدد 1، 2022، الصفحة 3-71]
-
محمد، نسرين صلاح على
برنامج ارشادي سلوكي لتحسين الصمود النفسي لمعلمات التربية الخاصة [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 1479-1511]
-
مصطفى، السيد أحمد محمد أحمد
فاعلية الفيديو التفاعلي ببيئة التدريب الشخصية علي تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي بالأزهر الشريف [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 95-123]
-
معاطى، دعاء السيد محمد
برنامج قائم على المعانى الصرفية لتنمية الثروة اللغوية والوعى الدلالى لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 499-534]
-
موسى، حسناء صلاح حمزه
أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 2، 2022، الصفحة 407-425]
-
موسى، زينب إبراهيم محمد
فاعلية برنامج علاجي تكاملي في خفض إدمان المواد المخدرة لدى طلبة الجامعة [المجلد 119، العدد 3، 2022، الصفحة 729-761]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند