هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية، لدى طلاب المرحلة الإعدادية من خلال التدريس التأملي، و قد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبار ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي عن متوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة لاختبار مهارات القراءة الإبداعية؛ مما أثبت فاعلية التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي. الكلمات المفتاحية:التدريس التأملي – مهارات القراءة الإبداعية Abstract
the Aim Of This Research Is To Develop Creative Reading Skills Of Prep School Pupils Through a reflective teaching and the results after applying the test, the average scores of the experimental group students increased far for from the average scores of the control group after wards, which proved the effectiveness of the reflective teaching to develop creative reading skills of prep school pupils.
النجار, آمال عبد الناصر حمزة. (2022). استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119(2), 125-150. doi: 10.21608/maed.2022.273810
MLA
آمال عبد الناصر حمزة النجار. "استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119, 2, 2022, 125-150. doi: 10.21608/maed.2022.273810
HARVARD
النجار, آمال عبد الناصر حمزة. (2022). 'استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119(2), pp. 125-150. doi: 10.21608/maed.2022.273810
VANCOUVER
النجار, آمال عبد الناصر حمزة. استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2022; 119(2): 125-150. doi: 10.21608/maed.2022.273810