أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

قصد هذا البحث للكشف عن أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية، مدرستي الوصيف الريس وفاطمة الزهراء بالجمالية دقهلية، وذلك من خلال تصميم بيئة تعليم مدمج  باستخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية (باستخدام برنامج Adobe Captivate) والذي يتم تدريب( معلمي المرحلة الإعدادية تخصص لغة عربية  بمدرسة الوصيف الريس بالجمالية دقهلية) على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية من خلاله؛ في حين درست المجموعة التجريبية الثانية (معلمي المرحلة الإعدادية تخصص لغة عربية  بمدرسة فاطمة الزهراء بالجمالية دقهلية) ببيئة التعليم المدمج فقط بدون استراتيجية المشروعات الإلكترونية لتنمية نفس المهارات.

الكلمات الرئيسية