فعالية برنامج قائم على نمذجة عمليات الكتابة المعيارية في علاج بعض صعوبات التعبير الكتابى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى علاج صعوبات التعبير الكتابى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى في ضوء نمذجة عمليات الكتابة المعيارية ؛ ولتحقيق هذا الهدف يعرض البحث أربعة محاور كالتالى : المحور الأول : مشكلة البحث وخطواته , المحور الثانى : علاج صعوبات التعبير الكتابى في ضوء نمذجة عمليات الكتابة المعيارية , المحور الثالث : بناء الأدوات والإجراءات المحور الرابع : نتائج البحث تفسيرها ومناقشتها ,  وتوصياته , ومقترحاته , وفيما يلى بيان بتلك المحاور:
المحور  الأول : مشكلة البحث وخطواته :
يهدف هذا الفصل إلى تحديد مشكلة البحث , ووضع فروضه , وبيان أهميته , وتحديد أهدافه , وتوضيح مصطلحاته , ثم وصف الخطوات والإجراءات التى قامت بها الباحثة لدراسة مشكلة البحث , وفيما يأتى تفصيل ذلك :

الكلمات الرئيسية