أثر استخدام معلمات التربية الفنية للمواقع الإلكترونية في تنمية التعبير الفني لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث دراسة أثر استخدام معلمات التربية الفنية للمواقع الإلكترونية في تنمية التعبير الفني لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في استعراض أدبيات الدراسة والدراسات السابقة وثيقة الصلة بالبحث، بالإضافة إلي صياغة النقاط الرئيسية التي تُكون الإطار النظري للبحث ، لتحقيق أهداف هذا البحث قامت الباحثة بإعداد أداة البحث ، وهى (إستبيان أثر استخدام معلمات التربية الفنية للمواقع الإلكترونية في تنمية التعبير الفني لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بدولة الكويت) قامت الباحثة بإجراء الدراسة الاستطلاعية لإيجاد الأتساق و الثبات على عينة مكونه من (20) معلمة تربية فنية وذلك لإيجاد المعاملات العلمية للإستبيان من صدق وثبات.
طبقت الباحثة  الإستبيان على مجموعة البحث الميدانية (200) معلمة لأخذ آراءهن  في أسئلة الإستبيان، ثم تم معالجتها إحصائياً وأسفرت النتائج عن أهمية إستخدام المواقع الإلكترونية في تدريس التربية الفنية وفي إكساب التلميذات مهارات التعبير الفني.
الكلمات الدالة: المواقع الإلكترونية- التعبير الفني.

الكلمات الرئيسية