استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى الأزهرى باستخدام استراتيجية التدريس التاملى ؛ ولتحقيق هذا الهدف يعرض البحث أربعة محاور كالتالى المحور الأول : مشكلة البحث وخطواته , والمحور الثانى :استخدام استراتيجية التدريس التأملى فى تنمية مهارات القراءة الناقدة , والفاعلية الذاتية , والمحور الثالث:  الدراسة التجريبية ، أدواتها و إجراءات تطبيقها ، والمحور الرابع : نتائج البحث , مناقشتها , و تفسيرها  ، وتوصيات البحث ، ومقترحاته وفيما يلى بيان لتلك المحاور :
المحور الأول : مشكلة البحث وخطواته :
يهدف هذا الفصل إلى تحديد مشكلة البحث ، ووضع فروضه ، وبيان أهميته ، وتحديد أهدافه، وتوضيح مصطلحاته ، ثم وصف الخطوات والإجراءات التى قامت بها الباحثة لدراسة مشكلة البحث، وفيما يلى تفصيل ذلك

الكلمات الرئيسية