ا
-
الأصيل، نيفين عبد القادر عبد السلام
برنامج علاجي تكاملي لتقليل اضطراب المسلك لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1675-1708]
-
البحيري، محمد حامد
المهارات القيادية المضمنة بکتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية: دراسة تحليلية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 225-255]
-
البديح، أمل محمد مطلق
استخدام الرسوم المتحرکة في تنمية الثقافة البيئية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 415-435]
-
البقمي، محيميد بن مشعل هلال
واقع تطبيق الإدارة الإلكترونية في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1157-1196]
-
البيز، جواهر عيسى
معايير اختيار القيادات الأکاديمية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة "2030" دراسة تحليلية" [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 257-281]
-
الجلدي، محمد حمدي محمد
فعالية استخدام المتشابهات في تنمية التحصيل والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي المرونة المعرفية المختلفة بمدارس اللغات [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1067-1100]
-
الجنايني، نهى رفعت راغب راغب
تطوير الوكيل الذكي ببيئة التعلم الافتراضي وأثره في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1537-1560]
-
الجندى، خلود إبراهيم عبد العليم الشربينى
أثر برنامج ارشادى قائم على فنيات علم النفس الإيجابي فى تنمية الذكاء الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 547-580]
-
الحداد، آيات محمود محمود الحسيني
برنامج قائم علي التحليل النحوي التقابلي لتنمية مهارات الأداء اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 139-170]
-
الحرامله، علي بن جبران
دور تقنية الإنفوجرافيک لتنمية مهارات التفکير البصري والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية بأبها [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 721-781]
-
الحربي، بشاير عليان محمد
دورُ الوالدين فِي تنميةِ مهارات التَّواصل اللفظي للتلاميذ ذوي صعوبات التّعلم في مكةِ المكرمةِ [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 265-295]
-
الحربي، حمود مرجي عليثه
فاعلية ممارسة تسهيل الحوار الرياضي ذي المعنى في تنمية التفكير الاحتمالي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 377-401]
-
الحربي، زيدان ثابت بخيت
القيادة المُمكّنة لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1101-1138]
-
الحميده، عبد الله بن عبد العزيز
تصور مقترح لکفايات إعداد معلم التربية الإسلامية وفق أنموذج تيباک TPACK [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 283-310]
-
الحميدي، حسين عبد الله حسن
متطلبات البيئة التعليمية الرقمية لتفعيل التعليم الإلکتروني من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 49-91]
-
الخرينج، مشعل متعب
واقع تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة (دراسة تقويمية) [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 901-941]
-
الزايد، خديجة عبد الله
واقع تضمين المهارات الحياتية في كتاب الدراسات الإسلامية للصف الثاني المتوسط. [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 449-478]
-
السناني، خديجه منصور عبد الرحمن
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النقال في تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانويةبالمدينة المنورة [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 479-545]
-
الشابوري، مروة محمود عبد المجيد
معوقات تطوير الدور القيادي لمعلمي المرحلة الثانوية الأزهرية ومتطلبات مواجهتها [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1229-1253]
-
الشهري، ظافر سليمان ناصر
المهارات القيادية المضمنة بکتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية: دراسة تحليلية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 225-255]
-
الشهري، محمد عبدالله سعيد
القيادة المُمكّنة لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1101-1138]
-
الصعيدي، فيصل محمد حسين
أثر بيئة تعلم تكيفية قائمة على الأسلوب المعرفي (معتمد - مستقل) على التحصيل و تنمية مهارات البرمجة باستخدام سكراتش بمادة المهارات الرقمية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 993-1034]
-
الصواط، شروق عبد الله طائل
درجة استخدام طلبة جامعة أم القرى لبعض منصات التعلم الإلکترونية مفتوحة المصدر [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 547-587]
-
العديل، عبد الله بن خليفة
ممارسات المعلمين بمدارس محافظة الأحساء لأدوات التعلم الرقمي في التدريس من وجهة نظرهم وفق معايير محددة [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 675-720]
-
العديل، منى بنت خليفة
ممارسات المعلمين بمدارس محافظة الأحساء لأدوات التعلم الرقمي في التدريس من وجهة نظرهم وفق معايير محددة [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 675-720]
-
العسكري، ميسون بنت عبدالله بن عمر
واقع استخدام معلمات اللغة الإنجليزية لاستراتيجية التلعيب الإلكتروني من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1387-1430]
-
الغامدي، صالح بن مشعل
واقع البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي ومعلمات تعليم محافظة المهد [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 589-625]
-
القرش، عمرو فاروق محمد محمود
دور المعلمة في تنمية الوعي الغذائي لدى أطفال الروضة [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 783-837]
-
القندوز، أسماء محمد عبد القادر
القدرة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى للشخصية بالضغوط النفسية لدى طلاب الدراسات العليا بالأكاديمية الليبية بمدينة مصراتة [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 3-35]
-
الـكبيري، بيـان صالح عبد الرحيم
فاعلية إستراتيجية (DLTA) في تنمية مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في اللغة الإنجليزية." [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 235-264]
-
المالکي، عايد بن محمد بن خاتم
درجة استخدام طلبة جامعة أم القرى لبعض منصات التعلم الإلکترونية مفتوحة المصدر [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 547-587]
-
المحجوب، امل نافع محمد
القيم والأمن القومي المصري رؤية مغايرة حول قياسات الجودة في التعليم الجامعي [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 71-103]
-
المطيري، حسين جمعان صعفک
التقنيات التربوية الحديثة ودورها في تدريس مادة التربية الاسلامية في ظل جائحة کوفيد 19 [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 93-120]
-
المطيري، عبد الرحمن بن مذيکر
واقع البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي ومعلمات تعليم محافظة المهد [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 589-625]
-
المطيري، مريم محسن إبراهيم
إدارة مؤسسات التعليم العالي بدولة الكويت في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي( الواقع- المأمول) [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1309-1342]
-
المولى، إيمان محمد جاد
استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس الأحياء لتنمية عادات العقل والفهم العميق والتدفق النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 437-527]
-
الهليل، نورة بنت عبد الرحمن بن عثمان
مدى تعزيز الهوية السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030 بمقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1641-1673]
-
الوادعي، ريم علي
دور تقنية الإنفوجرافيک لتنمية مهارات التفکير البصري والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية بأبها [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 721-781]
-
الوتار، نوري يوسف
تقويم منهج الکفايات بمادة اللغة العربية للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 997-1023]
ب
-
بدر، انتصار ربيع محمد
القدرة التنبؤية لأنماط التعلق بالذكاء الانفعالي لدى التلميذات المراهقات بدور الأيتام [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 105-137]
-
بدوي، دينا فتحي عبد المنعم أحمد
برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية الانتباه للمتأخرين دراسيا [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 581-610]
ح
-
حبيب، إلهام مجدى محمد
فعالية برنامج عقلانى انفعالى سلوكى لخفض الشعور بالعجز المتعلم واثره على تقدير الذات الأكاديمى لدى المتأخرين دراسيا من تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 35-70]
-
حمودة، هبة يحيى محمد
برنامج قائم على الوعي الصوتي والإملائي لتنمية الطلاقة القرائية والكفاءة الذاتية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1709-1741]
خ
-
خالد، آية الله الأمير محمود
العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة أثناء تفشي جائحة كوفيد-19 [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 171-201]
-
خليفة، حمادة خليفة فهمي
فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المتمايز في تنمية مهارات القراءة المکثفة والقراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 283-311]
د
-
دغش، ولاء أحمد محمد محمود
فعالية استراتيجية السرد القصصي في تنمية الثروة اللغوية والفهم الاستماعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (المعاقين بصريًّا) [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1811-1840]
س
-
سالمين، رابحة سالمين مبارک
متطلبات البيئة التعليمية الرقمية لتفعيل التعليم الإلکتروني من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 49-91]
-
سيف، أحمد محمد حسين
فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المتمايز في تنمية مهارات القراءة المکثفة والقراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 283-311]
ش
-
شريف، نورا إبراهيم حامد إبراهيم
واقع ممارسة مديري مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية لأبعاد القيادة الريادية دراسة ميدانية [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1561-1600]
-
شومان، نفيسة عبدالله إبراهيم
متطلبات تفعيل نظام الثانوية العامة الجديد في مصر ( نظام التابلت ) دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1463-1495]
ص
-
صالح، عواطف عبد الفتاح محمود
تمكين أعضاء هيئة التدريس مدخل لتحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 871-913]
-
صالح، ولاء صالح مجاهد
فعالية تدريس وحدة مطورة من منهج العلوم في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1775-1810]
ط
-
طراد، نورة منصور مرعي
دور تطبيق السياسات الإدارية في تنمية مهارات التمكين الإداري لمديرات المدارس الثانوية بمدينة أبها الحضرية [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1601-1640]
ع
-
عبد الجواد، بسيوني إسماعيل بسيوني
فاعلية تدريس القراءة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المستند الى الدماغ في تنمية مهارات الفهم العميق والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 1047-1101]
-
عبد الحميد، وسام هشام نجيب
فعالية برنامج إرشادي في خفض الشعور بقلق المستقبل الزواجي لدى المراهقات الكفيفات [المجلد 118، العدد 4، 2022، الصفحة 1743-1773]
-
عبد الرحمن، عايدة عبد الحميد
المقولات وتنزيه الله تعالى عن معناها المادي [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 627-673]
-
عبد المجيد، أشرف عبد التواب
واقــع الکفاءة الداخلية الکيفية لکلية التربية والآداب بجامعة تبوک من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 361-414]
-
عبدالواحد، بثينة عاشور إبراهيم
استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب لتنمية تحصيل العلوم ومتعة التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 297-343]
-
عبد الوهاب، لمياء حسن
فعالية برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات القــراءة الناقدة لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي الفائقين لغويا [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1035-1066]
-
عبده، محمد عبد الفتاح محمد
برنامج مقترح قائم على الوعي الصوتي لعلاج التأخر القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1139-1155]
-
عداوي، فاطمة محمد أحمد
الممارساتُ القياديةُ لدى قائداتِ المدارسِ المتوسطةِ بمنطقةِ جازانَ في ضوءِ القيادةِ الخادمةِ [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 949-992]
-
علي، ماجد مصطفى علي
مجالاتُ تطبيقِ الذّکاءِ الاصطناعيِّ وعلاقتُهُ ببعضِ المتغيّراتِ لدى معلّمي التّعليمِ الأساسيِّ في دولةِ الکويتِ [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 839-900]
-
على، شيرين صبرى المرسى عوض
كفايات الأداء لدى معلمات رياض الأطفال وانعكاساتها على ممارساتهم التربوية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 731-756]
-
على، عبد اللطيف أحمد عبد اللطيف
تطوير مناهج الجغرافيا في ضوء أبعاد الثقافة الجغرافية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 799-823]
-
عمر، منصور محمود أبو العدب
دراسة تقويمية لمعهد الإمام أبي حنيفة الإسلامي بقراتشاي شرکسيا بروسيا الاتحادية في ضَوء أهدافه من وجهة نظر منسوبيه [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 943-995]
-
عوض، نسرين سماحه محمد رزق
الجامعات التكنولوجية ودورها في تلبية متطلبات سوق العمل علي ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1431-1460]
-
عيد، جهاد مجدي فتحي
متطلبات تفعيل دور المشاركة المجتمعية لمواجهة مشكلات المباني المدرسية بمحافظة دمياط [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 345-375]
-
عيد، يوسف محمد يوسف
استراتيجيات التعلم الإلکتروني النشط ودورها الفعال في زيادة الدافعية للإنجاز في ظل جائحة کورونا [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 529-545]
-
عيد، يوسف محمد يوسف
استنتاجات ميدانية لعوامل نجاح التربية العملية لطلاب قسم التربية الخاصة تخصص صعوبات التعلم [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 1025-1045]
-
عيسى، أسماء عبد العزيز السيد
تقييم برنامج التربية العملية من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 1-45]
ق
-
قشطه، رائده محمود إبراهيم موسى
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض الشعور بالإنهاك النفسي لدى المرشدين التربويين بمحافظة رفح الفلسطينية [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 611-640]
ل
-
لاشين، ريم السيد محمد محمد
فعالية برنامج ارشادي لتنمية المرونة النفسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 643-685]
-
لألفي، هاني رزق عبد الجواد ا
ممارسات القيادات المدرسية بجمهورية الصين الشعبية تجاه أحداث جائحة کورونا وإمکانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 155-223]
م
-
متولى، حنان أحمد محمد
استخدام التعلم التشاركي في تنمية مهارات كتابة القصة القصيرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 403-448]
-
محمد، سمر السيد بهي الدين
استخـدام استراتيجية المناقشـة الاستكشافية في تنمية مهارات التلقي اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 118، العدد 2، 2022، الصفحة 687-730]
-
محمد، مروة ممدوح ابراهيم
فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الفنية في خفض أعراض اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1277-1307]
-
مطر، مروة جمال إبراهيم
واقع تمويل التعليم الجامعي في مصر [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1255-1275]
-
مقبل، مرفت عبدربه عايش
فعالية برنامج إرشادي لتحسين قوة الأنا لدى طالبات المرحلة الثانوية المصابات بالسكري [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 1197-1228]
و
-
واصف، ســـوزان عبد الملاک
اثر وحدة مقترحة باستخدام استراتيجيات الذکاءات المتعددة فى تنمية مهارات التواصل الغير لفظى لدى عينة من أطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 118، العدد 118، 2022، الصفحة 121-154]
ه
-
هاني، فاطمة محمود محمد مصطفي
تنمية مهارات الاستماع التحليلي للنص باستخدام المدخل القصصي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 118، العدد 3، 2022، الصفحة 915-948]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند