اساليب المعاملة الوالديةالعلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
استراتيجيات التعلم التعاونيأثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
استراتيجيات حل المسألةفعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
استراتيجية الصف المقلوبأثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
اقتصاد معرفيفعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
الابداع العلمىدور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
الإثراء الوسيليأثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
الاحتياجات التدريبيةالاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
الاحتياج التدريبيالاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات في ضوء مدخل التکامل بين العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة STEM [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 573-605]
الأداءالتدريسيتقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
الاداء المتوازنتصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]
الادارة الاستراتيجيةالادارة الاستراتيجية بين الفلسفة والتنفيذ [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1189-1237]
الأسرةالتّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
الأطفالمعوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]
الانضباط السلوکي المدرسيمتطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 99-117]
البراعة الرياضياتيةبرنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
البرامج المميزةالبرامج المميزة بجامعة المنصورة مدخل لتدويل التعليم– تصور مقترح- [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 361-409]
التدريب النقالفاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
التربية الإسلاميةفاعلية التفکير البصري في تدريس التربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الحادي عشر بسلطنة عمان واحتفاظهم بالمادة العلمية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 513-531]
التربية العمليةالصعوبات التي تواجه طلبة التربية العملية بکلية التربية الأساسية بفرعيها (بنين – بنات) في دولة الکويت من وجهة نظرهم [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 533-570]
التسامحالتسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
التشخيص التنظيميالتشخيص التنظيمى للمدارس الثانوية العامة في ضوء نموذج ويسبورد للصناديق الست Six-Box Model ، دراسة ميدانية على محافظة الشرقية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 411-511]
التعلم الإلکترونيفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
التعلم المنظم ذاتياًالتعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
التعليم الأساسيمتطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 99-117]
التفکير الاستراتيجيالتفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
التفکير البصريفاعلية التفکير البصري في تدريس التربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الحادي عشر بسلطنة عمان واحتفاظهم بالمادة العلمية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 513-531]
التقويمتقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
التقويمتقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
التقويم الإلکترونيدرجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
التلاميذ المتأخرين دراسياًفاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
التلاميذ المعاقين سمعياًأثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
التلاميذ المعاقين عقلياًفاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
التنمية المستدامةفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
التنمية المهنيةمعوقات التنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة ومتطلبات مواجهتها [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 71-97]
الثقافة التنظيميةالثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
الجودة التعليميةمتطلبات ترشيد تکلفة الجودة التعليمية بالمؤسسات التعليمية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 219-241]
الدراسات الاجتماعيةفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
الدراسة الدولية (TIMSS 2015)درجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
الدعم الاجتماعي المُدرَکالدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
الذکاء الإستراتيجيأثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
الذکاء الوجدانيالعلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
الروبوتأثر اختلاف تقديم أنماط تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التعامل مع الروبوت لدى طالبات المرحلة الثانوية واتجاهاتهن نحوه [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1067-1111]
الطالب المعلمتقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
الطلاب الموهوبينأثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
الطلاب الموهوبينالتعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
العوامل الخمسة الکبرى للشخصيةالتسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
الفاعلية الإداريةالثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
الفعاليةفعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
الفلسفات التربوية المعاصرةمتطلبات تطوير مؤسسات رياض الأطفال بمصر في ضوء الفلسفات التربوية المعاصرة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 265-289]
القراءة المکثفة الإحصائيةبرنامج مقترح قائم على القراءة المکثفة الإحصائية لتنمية مهارات التحليل الأسلوبي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 609-655]
القرارات الجامعيةتصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]
القرن الحادى والعشرينمتطلبات تطوير منهج الاحياء للمرحلة الثانوية فى ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 725-753]
القيم الجماليةالتّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
الکفاءة الاستراتيجيةبرنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
الکفايات التدريسيةفاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
المداخل الإدارية الحديثةبعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدةالتفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
المدراء والوکلاءالتفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
المدرسةالتّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
المراهقين مرضى الربوالدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
المرحلة الابتدائيةتقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
المرحلة الإعداديةفاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
المرونة النفسيةالدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
المسئولية الوطنيةفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
المشارکة الإيجابيةأثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
المعاهد التعليمية الخاصةدور المعاهد التعليمية الخاصة بمحافظة الدقهلية في تلبية متطلبات سوق العمل [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 189-217]
المعايير الرياضيةدرجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
المفاهيم العلمية -التفکير المنتجأثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
المنظمات الشکليةفاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
المهارات الحياتيةفعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
المواءمةمعوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
المؤسسات التعليميةمتطلبات ترشيد تکلفة الجودة التعليمية بالمؤسسات التعليمية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 219-241]
النزعة المنتجةبرنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
النمذجة الحسيةفعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
النمذجة الرياضياتيةبرنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
النواتج التعليميةمعوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
الواقع المعززأثر اختلاف تقديم أنماط تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التعامل مع الروبوت لدى طالبات المرحلة الثانوية واتجاهاتهن نحوه [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1067-1111]
الوعى البيئىفعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
الوعي الصوتيفعالية برنامج قائم على الوعي الصوتي في علاج الصعوبات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 415-441]
ب
برنامج إلکتروني تکيفيفعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]
بيئة تعلم نقالتصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
ت
تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخيةأثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
تدويل التعليمالبرامج المميزة بجامعة المنصورة مدخل لتدويل التعليم– تصور مقترح- [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 361-409]
تريدفعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
تطبيقات جوجلاثر اختلاف أنماط التفاعل في بيئة تدريب إلکتروني باستخدام تطبيقات جوجل في تنمية کفايات معلمي ذوي الاعاقة السمعية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 873-925]
تعلمتفعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
تقديم الذاتأساليب تقديم الذات وأنماط التعلق والهناء النفسي کمنبئات لإدمان الفيسبوک لدى عينة من طلبة الدراسات العليا [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1005-1065]
تقويم المحتويتقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
تلاميذ المرحلة الإعداديةفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
تلاميذ المرحلة الاعداديةدور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
تنمية الثقافة الفنيةفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
تنمية الخيالدور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
تنمية الذکاء البصريدور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
تنمية القيممعوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]
تنمية الوعيفاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
تنمية الوعي الوقائيفاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
تنمية مهارات البرمجةأثر التفاعل بين أسلوب توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط) وأسلوب التعلم (حسي/حدسي) في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1113-1187]
تنمية مهارات التفکير البصريأثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
تنمية مهارات التفکير التکنولوجيفعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]
تنمية مهارات التوضيح والفهمفاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط)أثر التفاعل بين أسلوب توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط) وأسلوب التعلم (حسي/حدسي) في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1113-1187]
ج
جامعة طنطاتصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]
د
دريس مادة الحاسب الاليفعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]
ذ
ذوي صعوبات التعلمفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
س
سلطنة عمانفاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
ش
شبکات التفکير البصريدور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
ص
صعوبات التربية العمليةالصعوبات التي تواجه طلبة التربية العملية بکلية التربية الأساسية بفرعيها (بنين – بنات) في دولة الکويت من وجهة نظرهم [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 533-570]
صنع القرارالتفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
ط
طالبات المرحلة المتوسطةالعلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
طبقت)فعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
طلاب الکلية الجامعية بالقنفذةالتسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
طلاب کلية التربيةتصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
طلبة الدراسات العلياأساليب تقديم الذات وأنماط التعلق والهناء النفسي کمنبئات لإدمان الفيسبوک لدى عينة من طلبة الدراسات العليا [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1005-1065]
ع
علاج الصعوبات القرائيةفعالية برنامج قائم على الوعي الصوتي في علاج الصعوبات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 415-441]
عملية اتخاذ القرارأثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
ق
قادة المدارسأثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
قادة المدارسالثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
قيم المواطنةفعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
ک
کفاياتفعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
م
مادة الدراسات الإجتماعيةفاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
مادة الدراسات الاجتماعيةفعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
مادة الدراسات الاجتماعيةدور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
مادة العلومفعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
مبادئ منتسوريفاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
متطلبات سوق العملمعوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
متطلبات سوق العملدور المعاهد التعليمية الخاصة بمحافظة الدقهلية في تلبية متطلبات سوق العمل [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 189-217]
محافظة القنفذةالتعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
محافظة تبوکأثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
مدرسة ثانوية عامةفعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
مديري المدارس الأجنبيةالاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
مديري مدارس التعليم الأساسيبعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
مدينة الرياضدرجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
مدينة عمّانالاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
مرحلة التعليم الأساسيفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
مستوى الدافعيةتصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
مستوى الطموحالتعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
معلمات الرياضياتدرجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
معلمي التربية الخاصةمعوقات التنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة ومتطلبات مواجهتها [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 71-97]
مُعلِّمي العُلومتقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
معلمي العلوم الطبيعيةدرجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
معلمي المدارس الحکوميةفاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
معلمي ذوي الاعاقة السمعيةاثر اختلاف أنماط التفاعل في بيئة تدريب إلکتروني باستخدام تطبيقات جوجل في تنمية کفايات معلمي ذوي الاعاقة السمعية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 873-925]
معوقات التنمية المهنيةبعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
مقرر الکيمياءأثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
منطقة الباحةالعلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
منهج الاحياءمتطلبات تطوير منهج الاحياء للمرحلة الثانوية فى ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 725-753]
مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکيةتصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
مهارات التحليل الأسلوبيبرنامج مقترح قائم على القراءة المکثفة الإحصائية لتنمية مهارات التحليل الأسلوبي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 609-655]
مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّاتتقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
مهارات التفکير البصريتقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
مهارات التفکير التأمليفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
مهارات التفکير الرياضىفعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
مهنة التعليمأثر الجهود الحکومية في الارتقاء بمهنة التعليم في جمهورية مصر العربية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 3-77]
مؤسسات رياض الأطفالدور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
مؤسسات رياض الأطفالمتطلبات تطوير مؤسسات رياض الأطفال بمصر في ضوء الفلسفات التربوية المعاصرة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 265-289]
مؤسسات ما قبل المدرسةمعوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]
ن
نظرية العبء المعرفيفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
نموذج الاستقصاء العادلفعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
نموذج دورة التعلم السباعيةفعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
نموذج ويسبورد للصناديق الستالتشخيص التنظيمى للمدارس الثانوية العامة في ضوء نموذج ويسبورد للصناديق الست Six-Box Model ، دراسة ميدانية على محافظة الشرقية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 411-511]