فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية)

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

کلية التربية - جامعة السويس مدرس بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي فى مصر والولايات المتحدة, واعتمد البحث على المنهج المقارن, وتوصل إلى أن المدرسة الثانوية العامة فى مصر تحتاج إلى المزيد من التطوير لتحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي, ومن ثم تم وضع خطة مقترحة لزيادة فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي فى مصر فى ضوء خبرة الولايات المتحدة.
الکلمات المفتاحية: الفعالية- مدرسة ثانوية عامة-کفايات-اقتصاد معرفي.
English Abstract
The current research aims to analyze the Effectiveness of general secondary school in achieving knowledge economy competencies in Egypt in the light of American experience. The research depended on the comparative method, It revealed many differences in the role of general secondary school in achieving knowledge economy competencies  between Egypt and United States, so current research set a proposed conception to improve  the Effectiveness of general secondary school in achieving knowledge economy competencies in Egypt in the light of American experience
Key words: Effectiveness- general secondary school- competencies- knowledge economy

الكلمات الرئيسية