هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي فى مصر والولايات المتحدة, واعتمد البحث على المنهج المقارن, وتوصل إلى أن المدرسة الثانوية العامة فى مصر تحتاج إلى المزيد من التطوير لتحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي, ومن ثم تم وضع خطة مقترحة لزيادة فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي فى مصر فى ضوء خبرة الولايات المتحدة.
الکلمات المفتاحية: الفعالية- مدرسة ثانوية عامة-کفايات-اقتصاد معرفي. English Abstract
The current research aims to analyze the Effectiveness of general secondary school in achieving knowledge economy competencies in Egypt in the light of American experience. The research depended on the comparative method, It revealed many differences in the role of general secondary school in achieving knowledge economy competencies between Egypt and United States, so current research set a proposed conception to improve the Effectiveness of general secondary school in achieving knowledge economy competencies in Egypt in the light of American experience
Key words: Effectiveness- general secondary school- competencies- knowledge economy
الصادق, وفاء ابراهيم. (2019). فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(1), 319-359. doi: 10.21608/maed.2019.133227
MLA
وفاء ابراهيم الصادق. "فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية)". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106, 1, 2019, 319-359. doi: 10.21608/maed.2019.133227
HARVARD
الصادق, وفاء ابراهيم. (2019). 'فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية)', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(1), pp. 319-359. doi: 10.21608/maed.2019.133227
VANCOUVER
الصادق, وفاء ابراهيم. فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 106(1): 319-359. doi: 10.21608/maed.2019.133227