تنوعت المشکلات السلوکية بين التلاميذ ،وأصبحت تشکل تحدي لجميع المنتسبين للعملية التربوية والتعليمية، ولذلک تعد دراسة مشکلات الانضباط السلوکي للتلاميذ هامة جداَ لأنهم قادة المستقبل ،ولذلک فإن توجيه الدراسات والبحوث لدراسة تلک المشکلة أمراَ ضرورياَ ورکيزة لمستقبل الامة وتعتبر السلوکيات الغير سوية في المدارس مثل عد م الانصياع لأوامر الإدارة المدرسية ،أو المعلمين ،وضعف الانتباه والخروج على النظم والتعليمات المدرسية، کل ذلک وغيره يؤدى إلى الفوضى والاضطراب داخل البيئة المدرسية .(عقل ،2000، 220)
ومن هنا تأتى أهمية دور المدرسة في تنشئة الطفل وتربيته إذ يتعلم فيها احترام نفسه واحترام الآخرين کما يتعلم ضبط نفسه وفى المدرسة يجد النمط المثالي التالي لنمط والديه متمثلاً في المعلم فيطيعه فيغرس فيه المعلم عادة الطاعة والاحترام وبذور الحکمة وهکذا تصبح التربية أداة أخلاقية في يد المجتمع لضبط أبنائه
جويدة, منى السعيد عبد المنعم. (2019). متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(3), 99-117. doi: 10.21608/maed.2019.134051
MLA
منى السعيد عبد المنعم جويدة. "متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106, 3, 2019, 99-117. doi: 10.21608/maed.2019.134051
HARVARD
جويدة, منى السعيد عبد المنعم. (2019). 'متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(3), pp. 99-117. doi: 10.21608/maed.2019.134051
VANCOUVER
جويدة, منى السعيد عبد المنعم. متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 106(3): 99-117. doi: 10.21608/maed.2019.134051