هدف هذا البحث إلى تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدارس التربية الفکرية
وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين المجموعة التجريبية تتکون من (15) تلميذ، والمجموعة الضابطة تتکون من (15) تلميذ . وقد أشارت النتائج إلى :
- وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة للاختبار البعدي لاختبار المواقف الحياتية في اتجاه درجات المجموعة التجريبية .
- فعالية البرنامج التعليمي القائم على النمذجة الحسية في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدارس التربية الفکرية.
- وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة .
البسطويسي, نوال محمد السيد. (2019). فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(3), 443-569. doi: 10.21608/maed.2019.134101
MLA
نوال محمد السيد البسطويسي. "فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106, 3, 2019, 443-569. doi: 10.21608/maed.2019.134101
HARVARD
البسطويسي, نوال محمد السيد. (2019). 'فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 106(3), pp. 443-569. doi: 10.21608/maed.2019.134101
VANCOUVER
البسطويسي, نوال محمد السيد. فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 106(3): 443-569. doi: 10.21608/maed.2019.134101