فهرس المؤلفين

ا

  • البرکات، صالح سلامة الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]
  • الحباشنة، عدنان خلف سفهان فعالية برنامج قائم على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة والوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بالأردن [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 55-87]
  • الحربي، مساعد العلاقة بين ممارسة أعضاء هيئة التدريس في جامعة المجمعة للحرية الاکاديمية وإنتاجهم البحثي من وجهة نظرهم. [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 367-388]
  • السعيد، دينا محمد السيد فعالية استراتيجية دروس الفروض والتجارب (HEL) في تصويب التصورات البديلة وتنمية الحس العلمي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 159-200]
  • القرش، عمرو فاروق محمد محمود فعالية ما بعدالحداثة فى تنمية مهارات التعلم الفعال لطلاب التعليم الجامعي [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 391-413]
  • القطاوي، سحر منصور فعالية برنامج تدريبي باستخدام مدخل المثير لفان رابير في خفض اضطرابات النطق للأطفال ضعاف السمع [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 597-631]
  • المومني، فخري فلاح الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]

ب

  • بيومى، ياسر عبد الرحيم أثر استخدام إستراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل الأکاديمى وبقاء أثر التعلم وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى أنماط السيطرة الدماغية المختلفة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 129-233]

ح

  • حامد، لمياء مختار فتحي فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 203-230]
  • حسن، إبراهيم محمد عبد الله استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]
  • حسين، مدحت فوزي عبدالمعطي تجليَّات الذات المُقَنَّعة في شعر أبي العلاء المعري "الفضاء الزماني والمکاني أنموذجا" [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 297-319]
  • حسين، مدحت فوزي عبد المعطي فِقْـهُ التَّکــرار في شعر أبي العلاء المعري [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 321-333]
  • حميد، نورة محمد استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]

س

  • سليمان، أحمد حامد عبدالوهاب أثر التفاعل بين مستوى التحکم (المتعلم – النظام- المتعلم والنظام) ونوع التوجيه (موجه– غير موجه) بوحدة قائمة على التعلم التکيفى وفقا لأساليب التعلم على تنمية مهارات استخدام محرکات البحث لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 693-767]

ع

  • عبد الحميد، هالة رمضان الفروق في ذاکرة شاهد العيان والقابلية للإيحاء الإستفهامي بين الأطفال من ذوي الإعاقة العقلية والعاديين [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 633-693]
  • عبد الحي، أسماء الهادى الالتزام التنظيمي لدى معلمي التعليم الأساسى وعلاقته بالإبداع المؤسسي [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 291-365]
  • عبد العزيز، أميرة عزت محمود فاعلية برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 123-157]
  • عبداللاه، عبدالرسول عبدالباقي عبداللطيف التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفکير المنفتح النشط والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 533-595]
  • عبد المنعم، هبه رفعت توکل دراسة لبعض القيم الحاکمة للممارسات التربوية في رياض الأطفال ودلالاتها السلوکية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 231-260]
  • عمر، عاصم محمد إبراهيم فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية "افحص، اسأل، اقرأ، تأمل، سمع، راجع" (PQ4R) في تنمية الفهم القرائي في العلوم والحس العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 51-127]
  • عمر احفاف، ربيعة مسعود الوزن النسبي لإسهام کل من عادات التعلم والاستذکار والذکاء في التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية بليبيا [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 261-297]

م

  • محمد، إيمان شحته حسن النشأة النبوية وقيمها التربوية في ضوء سورة الضحى [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 415-467]
  • محمد، حنان فوزي طه فاعلية توظيف القصص الرقمية لتنمية الحس العلمي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 3-49]
  • محمود، إبراهيم يوسف محمد أثر التفاعل بين مستوى التحکم (المتعلم – النظام- المتعلم والنظام) ونوع التوجيه (موجه– غير موجه) بوحدة قائمة على التعلم التکيفى وفقا لأساليب التعلم على تنمية مهارات استخدام محرکات البحث لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 693-767]
  • مطر، محمد محمد إبراهيم الالتزام التنظيمي لدى معلمي التعليم الأساسى وعلاقته بالإبداع المؤسسي [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 291-365]