فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية؛ ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة للإجابة عن الأسئلة الآتية:
1-  ما مهارات التدريس الإبداعي الواجب توافرها لدى الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية؟
2-  ما مدى توافر هذه المهارات لدى الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية؟
3-  ما فعالية الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ؟
 وتکونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية واحدة، شملت (32) طالبًا من الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية، وقد قامت الباحثة بإعداد أدوات الدراسة.
وقد أشارت نتائج الدراسة إلى:
1-  وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات التدريس الإبداعي لصالح التطبيق البعدي.
2- وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية