مستخلص البحث هدف البحث الحالي التعرف على مستوى العدالة التنظيمية لدى معلمي التعليم الثانوي العام بدولة الكويت وتحقيقاً لهذا الهدف الرئيس، سعي البحث لتحديد واقع ممارسة العدالة التنظيمية بالتعليم الثانوي العام بدولة الكويت، ، ولتحقيق أهداف البحث فقد تم استخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد استبانة وقد تم تطبيقها على عينة مكونة من (418) معلم ومعلمة بمدارس التعليم الثانوي العام،، وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات استجابات كل من المعلمين والمعلمات في أبعاد الاستبانه - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات استجابات كل عينة الدراسة وفقا لمتغير المؤهل (ليسانس أو بكالوريوس/ دراسات عليا) في أبعاد الاستبانه- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات عينة الدراسة وفقاً لمتغير سنوات الخبرة في أبعاد الاستبانه، كما جاءت متوسطات أبعاد واقع ممارسة العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي بدولة الكويت من وجهة نظر عينة البحث الكلية تراوحت بين (2.17) و (2.21)، وهى تعكس قيمًا متوسطة لآراء عينة البحث؛ وقد جاء بعد العدالة التوزيعية في المرتبة الأولى وجاء بعد العدالة الإجرائية في المرتبة الثانية. الكلمات المفتاحية: العدالة التنظيمية - مدارس التعليم الثانوي العام.
المطيري, محمد مصلح على طعيمس بنش. (2025). ...متطلبات تحقيق العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام في دولة الكويت ( دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129(3), 1139-1159. doi: 10.21608/maed.2025.451730
MLA
محمد مصلح على طعيمس بنش المطيري. "...متطلبات تحقيق العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام في دولة الكويت ( دراسة ميدانية)", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129, 3, 2025, 1139-1159. doi: 10.21608/maed.2025.451730
HARVARD
المطيري, محمد مصلح على طعيمس بنش. (2025). '...متطلبات تحقيق العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام في دولة الكويت ( دراسة ميدانية)', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129(3), pp. 1139-1159. doi: 10.21608/maed.2025.451730
VANCOUVER
المطيري, محمد مصلح على طعيمس بنش. ...متطلبات تحقيق العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام في دولة الكويت ( دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2025; 129(3): 1139-1159. doi: 10.21608/maed.2025.451730