استخدام استراتيجية المكعب المدعومة بالواقع المعزز في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت....

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

 
مستخلص البحث
هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية المكعب المدعومة بالواقع المعزز في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد اختبار المهارات الحياتية، وتم اختيار عينة من طلاب الصف السابع المتوسط، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الحياتية لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار المهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدي".
Abstract :
The aim of the current research is to identify the effectiveness of using the cube strategy supported by augmented reality in teaching social studies in developing life skills among middle school students in the State of Kuwait. To achieve this goal, a life skills test was prepared, and a sample of seventh-grade middle school students was selected. The results showed that there were statistically significant differences at a significance level (≤ 0.05) between the average scores of the experimental group and the control group in the post-application of the life skills test in favor of the experimental group, and there were statistically significant differences at a significance level (≤ 0.05) between the average scores of the pre- and post-application of the experimental group in the life skills test in favor of the post-application

الكلمات الرئيسية