متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية فى ضوء رؤية الكويت ٢٠٣٥

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

 
المستخلص
هدف  البحث التعرف إلى متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية فى ضوء رؤية الكويت 2035، وتوصلت الدراسة إلى أنه: يوجد عدد من المعوقات التي تحول دون تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين ، وقد أوصت الدراسة بمجموعة من المتطلبات التي يجب تحقيقها  لتفعيل دور القيادات التعليمية فى التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية فى ضوء رؤية الكويت ٢٠٣٥مثل: (صياغة فلسفة واضحة لكيفية تفعيل دور القيادات التعليمية ومنحهم الكثير من السلطات  - توفير
 الميزانيات اللازمة للبرامج التدريبية  - إصدار تشريعات تعمل على التنمية المهنية الحقيقة للمعلمين على مستوى الكويت ).

الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية المستدامةرؤية الكويت ٢٠٣٥
 
Abstract
The aim of the research is to identify the requirements for sustainable professional development for secondary school teachers in light of Kuwait Vision 2035. The study concluded that: There are a number of obstacles that prevent the achievement of sustainable professional development for teachers. The study recommended a set of requirements that must be achieved to activate the role of educational leaders in the sustainable professional development of secondary school teachers in light of Kuwait Vision 2035, such as: (formulating a clear philosophy on how to activate the role of educational leaders and grant them many powers - providing the necessary budgets for training programs - issuing legislation that works on the true professional development of teachers at the level of Kuwait). Keywords: Sustainable professional development - Kuwait Vision 2035

الكلمات الرئيسية