فاعلية استراتيجية جيكسو 2( jigsaw II) المستندة على البلاك بورد Blackboard في تنمية التحصيل الدراسي لمادة طرق تدريس 2 و تحسين الكفاءة الذاتية الأكاديمية للطالبات المعلمات بالتعليم الأساسي جامعة القصيم

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية جيكسو 2( jigsaw II) ) المستندة على البلاك بورد في تنمية التحصـيل الدراسي في مادة طرق تدريس2وتحسين الكفاءة الذاتية لطالبات المستوى السابع من طالبات قسم التعليم الأساسي فـي جامعة القصيم واستخدم المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي حيث تم تطبيق إستراتيجية (جكسو2) على المجموعة التجريبية أما المجموعة الضابطة فقد خضعت للأسلوب التقليدي. تمّ تطبيق الدراسة على عينة عشوائية  مكونة من (70 ) طالبة قسمت الى (35) طالبة للمجموعة التجريبية  (35) للمجموعة الضابطة تم إعداد آداتي البحث وهما الإختبار التحصيلي في مقرر طرق تدريس  2 واختبار الكفاءة الذاتية الأكاديمية وتوصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات للمجموعة التجريبية  والمجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار التحصيل الدراسي الكلي وفي مستويات( تذكر ، فهم ، تطبيق ) ومقياس  الكفاءة الذاتية الأكاديمية الكلي و في أبعاد(المهارات المعرفية ، السلوك الأكاديمي ، التحصيل ،التعامل مع الإختبارات ، ادارة وتنظيم الوقت) لصالح المجموعة التجريبية
 الكلمات المفتاحية
استراتيجية جكسو 2،البلاك بورد ، الكفاءة الذاتية الأكاديمية, التحصيل الدراسي

الكلمات الرئيسية