المستخلص: هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي من خلال استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً، وقد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبار والمقياس المتدرج ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بعدي عن متوسط درجات المجموعة الضابطة بعدي مما أثبت فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي لدى أفراد المجموعة التجريبية. Abstract:
The aim of this research was to develop the conversational skills and ethics of junior middle students through a self-organized learning strategy. The results after the application of a test and a graded scale showed that the average scores of the pilot group students were higher than the average scores of the control group after that of me. This demonstrated the effectiveness of using the self-organized learning strategy to develop the conversational skills and ethics of junior middle students in the experimental group < /p>
مخلوف, دينا السيد عبد الواحد. (2021). استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116(2), 317-342. doi: 10.21608/maed.2021.235527
MLA
دينا السيد عبد الواحد مخلوف. "استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116, 2, 2021, 317-342. doi: 10.21608/maed.2021.235527
HARVARD
مخلوف, دينا السيد عبد الواحد. (2021). 'استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116(2), pp. 317-342. doi: 10.21608/maed.2021.235527
VANCOUVER
مخلوف, دينا السيد عبد الواحد. استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2021; 116(2): 317-342. doi: 10.21608/maed.2021.235527