ملخص البحث : يسعي البحث الى الوقوف على واقع إعداد معلم الکبار في ضوء ابعاد مجتمع المعرفة ومعوقاته ومتطلبات تحقيقه ؛ ومن ثم تحددت مشکلة البحث في التساؤلات الأتية: 1) ما المقصود بمجتمع المعرفة؟ وما أهم سماته وخصائصه؟ 2) ما مفهوم تعليم الکبار؟ وما السمات والخصائص التى تميز الدارسين الکبار عن غيرهم؟ 3) وبيان المواصفات اللازمة والمقترحات لمعلم الکبار . أهداف البحث 1- تحديد ماهية مجتمع المعرفة متطلباته مع التعرف على واقع اعداد معلم الکبار ومعوقاته. 2- تحديد المتطلبات التربية اللازمة للمعلمين ، ووضع تصور مقترح لإعداد معلم الکبار . أهمية البحث الاهمية العلمية
§ تکشف مواطن القوة الضعف في إعداد معلم تعليم الکبار ، إفادة المسئولين ، والقائمين على عملية اختيار معلمى مراکز محو الأمية
وکان النهج الوصفي هو المتبع في هذا البحث ، وکانت أداة البحث استبانة تهدف إلى التعرف على واقع ومعوقات ومتطلبات اعداد معلم تعليم الکبار في ضوء أبعاد مجتمع المعرفة من وجهة نظر العملية البحثية. وقد اختيرت عينة عشوائية من معلمي محو الامية عددهم 156 معلما
عبده الحداد, أمل علي علي علي. (2021). متطلبات إعداد معلم تعليم الکبار في ضوء أبعاد مجتمع المعرفة. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 115(2), 443-482. doi: 10.21608/maed.2021.224271
MLA
أمل علي علي علي عبده الحداد. "متطلبات إعداد معلم تعليم الکبار في ضوء أبعاد مجتمع المعرفة", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 115, 2, 2021, 443-482. doi: 10.21608/maed.2021.224271
HARVARD
عبده الحداد, أمل علي علي علي. (2021). 'متطلبات إعداد معلم تعليم الکبار في ضوء أبعاد مجتمع المعرفة', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 115(2), pp. 443-482. doi: 10.21608/maed.2021.224271
VANCOUVER
عبده الحداد, أمل علي علي علي. متطلبات إعداد معلم تعليم الکبار في ضوء أبعاد مجتمع المعرفة. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2021; 115(2): 443-482. doi: 10.21608/maed.2021.224271