تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرة سنغافورة

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

-

المستخلص

تسعى الدول المتقدمة الى اعداد المعلم الاعداد الجيد وتأهيله مهنياً ليواکب التطور السريع في عصر الانفجار المعلوماتي ومن هنا کان هدف الدراسة التعرف على أبرز برامج الدول المتقدمة في التعليم وعلى رأسها سنغافورة في تدريب المعلمين وتأهيله على راس العمل واستخدم الباحث المنهج الوصفي بمدخل بريداي ومن أبرز النتائج اعتماد وازه التربية في سنغافورة على التکنولوجيا الحديثة في تدريب المعلمين اثناء العمل وإتاحة الفرصة للمعلمين في تحديد واختيار ما يناسبهم من برامج تدريبية ومتابعة اثر البرنامج التدريبي من خلال الميدان.
 
Abstract
The aim of the study is to identify the most prominent programs of the developed approach with the introduction of Breday. Education in Singapore promotes modern technology in the training of teachers at work and provides teachers with the opportunity to identify and choose the appropriate training programs and track the impact of the training program through the field.countries in education, especially Singapore, in the training of teachers and qualification on the head of work. The researcher used the descriptive