ملخص البحث هدف البحث الحالي التعرف على الابداع الانفعالي لدى الموهوبين والعاديين من الجنسين في المرحلة الثانوية. وقد تكونت عينة البحث من (334) طالبًا وطالبة من العاديين منهم (160) ذكور و(174) اناث، و (117) طالبًا وطالبة من الموهوبين منهم (58) ذكور و(59) اناث من طلبة مدارس الكويت موهوبين وعاديين بالمرحلة الثانوية. وقد استخدم الباحث مقياس الابداع الانفعالي (اعداد افريل ،1999). وتوصل البحث الى النتائج الآتية: يوجد تأثير لجنس الطلبة (ذكور/ إناث) على الابداع الانفعالي (الأبعاد والدرجة الكلية)، يوجد تأثير دال للتفاعل بين النوع ( ذكور /أناث) للموهبة (عاديين/ موهوبين) في الفعالية، ولا يوجد تأثير دال للتفاعل بين النوع ( ذكور /أناث) وللموهبة ( عاديين/ موهوبين) في الدرجة الكلية للإبداع الانفعالي والأبعاد ( الاستجابة والاستعداد) وكان الذكور الموهوبين مرتفعي الفعالية أكثر من الإناث الموهوبات، والاناث العاديات أقل فعالية من الذكور العاديين، وخرج البحث بالعديد من التوصيات والمقترحات.
العنزي, عبد الله فايز هزاع. (2025). ...الابداع الانفعالي لدى الموهوبين والعاديين من الجنسين في المرحلة الثانوية.... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129(3), 825-849. doi: 10.21608/maed.2025.448296
MLA
عبد الله فايز هزاع العنزي. "...الابداع الانفعالي لدى الموهوبين والعاديين من الجنسين في المرحلة الثانوية...", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129, 3, 2025, 825-849. doi: 10.21608/maed.2025.448296
HARVARD
العنزي, عبد الله فايز هزاع. (2025). '...الابداع الانفعالي لدى الموهوبين والعاديين من الجنسين في المرحلة الثانوية...', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 129(3), pp. 825-849. doi: 10.21608/maed.2025.448296
VANCOUVER
العنزي, عبد الله فايز هزاع. ...الابداع الانفعالي لدى الموهوبين والعاديين من الجنسين في المرحلة الثانوية.... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2025; 129(3): 825-849. doi: 10.21608/maed.2025.448296