ملخص البحث: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني ws8 في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد اختبار لمهارات التفكير المنتج لدى طلاب الصف الحادي عشر، ودليل المعلم وكراسة نشاط الطالب في ضوء نموذج الاستقصاء الثماني، ws8، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير المنتج لصالح التطبيق البعدي"، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير المنتج لصالح التطبيق البعدي". Abstract:
The current research aims to identify the effectiveness of the eight-point inquiry model WS8 in teaching geography to develop productive thinking skills among secondary school students in Kuwait. To achieve this goal, the researcher prepared a test for productive thinking skills among eleventh-grade students, a teacher's guide, and a student activity booklet in light of the eight-point inquiry model, WS8. The research results showed that there is a statistically significant difference at a significance level (≤0.05) between the average scores of the experimental and control groups in the post-application of the productive thinking test in favor of the post-application, and there is a statistically significant difference at a significance level (0.05) between the average scores of the experimental group in the pre- and post-application of the productive thinking test in favor of the post-application
العلاطي, خلود ذياب سعيد سمير. (2024). فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني ws8 في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ..... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), 335-351. doi: 10.21608/maed.2024.428952
MLA
خلود ذياب سعيد سمير العلاطي. "فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني ws8 في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ....", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128, 2, 2024, 335-351. doi: 10.21608/maed.2024.428952
HARVARD
العلاطي, خلود ذياب سعيد سمير. (2024). 'فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني ws8 في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ....', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), pp. 335-351. doi: 10.21608/maed.2024.428952
VANCOUVER
العلاطي, خلود ذياب سعيد سمير. فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني ws8 في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ..... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 128(2): 335-351. doi: 10.21608/maed.2024.428952