الملخص: هدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر أستخدام تقنية الكوميكس الرقمية لتنمية التعاطف التاريخي لدي المرحلة الاعدادية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد مواد البحث والتي تمثلت في قائمة بأبعاد التعاطف التاريخي المراد تنميتها عند تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وكتاب التلميذ لتدريس وحدتي التجريب بالإضافة لدليل المعلم لتدريس الوحدتين، كما قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث التي تمثلت في مقياس التعاطف التاريخي، وأتبعت الباحثة التصميم شبه التجريبي المعتمد علي مجموعتين التجريبية والضابطة بأستخدام التطبيق القبلي والبعدي للمجموعتين للتعرف علي الفروق ودلالتها والتي أسفرت عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة ( ≤ ٠,٠٥ ) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجربية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس التعاطف التاريخي، كما وجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة ( ≤ ٠,٠٥ ) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجربية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس التعاطف التاريخي لصالح التطبيق البعدي، وفي ضوء هذه النتائج قدم البحث عدد من التوصيات والمقترحات. الكلمات المفتاحية: تقنية الكوميكس الرقمية – التعاطف التاريخي.
غازي, آية علي السيد. (2024). أثر استخدام تقنية الكوميكس الرقمية في تنمية التعاطف التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), 237-264. doi: 10.21608/maed.2024.428947
MLA
آية علي السيد غازي. "أثر استخدام تقنية الكوميكس الرقمية في تنمية التعاطف التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية…", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128, 2, 2024, 237-264. doi: 10.21608/maed.2024.428947
HARVARD
غازي, آية علي السيد. (2024). 'أثر استخدام تقنية الكوميكس الرقمية في تنمية التعاطف التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية…', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), pp. 237-264. doi: 10.21608/maed.2024.428947
VANCOUVER
غازي, آية علي السيد. أثر استخدام تقنية الكوميكس الرقمية في تنمية التعاطف التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 128(2): 237-264. doi: 10.21608/maed.2024.428947