مستخلص البحث استهدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر استخدام التعلم الخدمي لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في تدريس الدراسات الاجتماعية، واستلزم ذلك دراسة نظرية للبحوث والدراسات والأدبيات ذات الصلة بمتغيرات البحث وعينته، وتم اتباع المنهجين الوصفي والتجريبي، وبناء أدوات البحث والمتمثلة فى اختبار التفكير الإيجابي، وتمثلت عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وعددهم(50) تلميذة مقسمة إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها(25) تلميذة، والأخري ضابطة وعددها(25) تلميذة، ثم تطبيق الإستراتيجية، ثم تطبيق أدوات البحث تطبيقاً قبلياً وبعدياً، وقد أسفرت نتائج البحث الحالي عن ثبوت فعالية إستخدام التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ عينة البحث. وقدم البحث في النهاية عدداً من التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج التي تم التوصل إاليها. الكلمات المفتاحية: التعلم الخدمي- مهارات التفكير الإيجابي
نور الدين, أسماء يوسف يوسف. (2024). استخدام التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), 30-57. doi: 10.21608/maed.2024.410736
MLA
أسماء يوسف يوسف نور الدين. "استخدام التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى…", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128, 2, 2024, 30-57. doi: 10.21608/maed.2024.410736
HARVARD
نور الدين, أسماء يوسف يوسف. (2024). 'استخدام التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى…', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(2), pp. 30-57. doi: 10.21608/maed.2024.410736
VANCOUVER
نور الدين, أسماء يوسف يوسف. استخدام التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 128(2): 30-57. doi: 10.21608/maed.2024.410736