ملخص البحث يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن الفروق بين الطلاب والطالبات في الابتكارية المعرفية والانفعالية والاجتماعية . وقد تكونت عينة البحث من (( 50 طالباً وطالبة : (30)من الذكور , و(20) من الإناث من طلبة مدارس الموهوبين والعاديين في الكويت للعام الدراسي 2023\2024 وشملت أدوات البحث اختبار القدرة على التفكير الابتكاري ( الابتكارية المعرفية ) من إعداد ممدوح الكناني (2018) , اختبار الابتكار الانفعالي من إعداد الباحث (2023) وكذلك اختبار الابتكار الاجتماعي من إعداد الباحث (2023). وتوصل البحث إلى النتائج الآتية : عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين الطلاب والطالبات ( عينة البحث ) في الابتكارية المعرفية ومكوناتها ووجود فروق دالة إحصائياً بين الطلاب والطالبات في الابتكارية الانفعالية ومكوناتها لصالح الطالبات , فيما عدا المرونة الانفعالية حيث كانت الفروق غير دالة بين الطلاب والطالبات , كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين الطلاب والطالبات عينة البحث في الابتكارية الاجتماعية ومكوناتها عند مستوى 0.01 على مقياس الابتكارية الاجتماعية لصالح الطالبات .
المطيري, يوسف سعدون. (2024). الفروق بين الطلاب والطالبات في الابتكارية المعرفية والانفعالية والاجتماعية…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127(4), 1913-1940. doi: 10.21608/maed.2024.409519
MLA
يوسف سعدون المطيري. "الفروق بين الطلاب والطالبات في الابتكارية المعرفية والانفعالية والاجتماعية…", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127, 4, 2024, 1913-1940. doi: 10.21608/maed.2024.409519
HARVARD
المطيري, يوسف سعدون. (2024). 'الفروق بين الطلاب والطالبات في الابتكارية المعرفية والانفعالية والاجتماعية…', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127(4), pp. 1913-1940. doi: 10.21608/maed.2024.409519
VANCOUVER
المطيري, يوسف سعدون. الفروق بين الطلاب والطالبات في الابتكارية المعرفية والانفعالية والاجتماعية…. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 127(4): 1913-1940. doi: 10.21608/maed.2024.409519