إن القرن الواحد والعشرون فرض على قادة المنظمات والمؤسسات أن يخلقوا وعيا إستراتيجيا وعمليات متجددة حيوية ،فلا يمكن صياغة الإستراتيجيات وتنفيذها لتحقيق أهدافها دون وجود قادة إستراتيجيين ذوي كفاءة عالية تعمل على إحداث تغير جوهري إستراتيجي في المنظمة ،وتساعد الآخرين على تقبل الأفكار الجديدة ومواجهة البيئة المحيطة المتغيرة التي تعمل فيها المنظمات ،فهي تقوم على العلاقات والاتصال والنتائج وتحقيق الأهداف وقيادة تميل للإبداع والتغير وظروف الأزمات والقيادة مع الآخرين وثقافة الفريق المتميز. ،ويتأكد ذلك لدى الإدارات التعليمية القائمة بإدارة العملية التعليمية في المناطق المختلفة والمرتبطة بإدارة تعليمية مركزية ،حيث تؤثر مركزية الصلاحيات في عدم فعالية تطبيق الإدارة الإستراتيجية لدى الإدارات التعليمية الفرعية مما يستوجب ضرورة منح الصلاحيات اللازمة لضمان فعالية تصميم وتنفيذ الخطط الإستراتيجية. وعليه فإن مؤسسات التعليم يجب أن تتماشى سياستها مع التطورات الحديثة المواكبة للعصر والتي تتسم بالمرونة الإدارية لتطوير إدارة المؤسسات التعليمية وتواجه المؤسسات والإدارات التعليمية في مصر تحديات عديدة منها واقع الإدارات التعليمية ويتضح لنا ضرورة تبنى الإدارات التعليمية نظام يواكب مجريات العصر والتوجهات العالمية المعاصرة ووضع خطط إستراتيجية في العمليات الإدارية المختلفة فكلما كانت الإدارات التعليمية تدار بطريقة إستراتيجية صحيحة كلما كان تحقيق الأهداف ممكنة وعلى مديري الإدارات التعليمية الحرص على التجديد دائما في أسلوب قيادتهم وإدارتهم وتجنب النمط التقليدي من الإدارة الروتينية والعمل على وضع ومتابعة تنفيذ الخطط باستمرار من أجل عمليات الإصلاح الإدارية
القرقاصى, هاني محمد أحمد. (2024). تصور مقترح لتطوير الإدارات التعليمية في محافظة أسيوط... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127(4), 1713-1739. doi: 10.21608/maed.2024.409312
MLA
هاني محمد أحمد القرقاصى. "تصور مقترح لتطوير الإدارات التعليمية في محافظة أسيوط..", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127, 4, 2024, 1713-1739. doi: 10.21608/maed.2024.409312
HARVARD
القرقاصى, هاني محمد أحمد. (2024). 'تصور مقترح لتطوير الإدارات التعليمية في محافظة أسيوط..', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 127(4), pp. 1713-1739. doi: 10.21608/maed.2024.409312
VANCOUVER
القرقاصى, هاني محمد أحمد. تصور مقترح لتطوير الإدارات التعليمية في محافظة أسيوط... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 127(4): 1713-1739. doi: 10.21608/maed.2024.409312