واقع دور المدرسة الابتدائية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى ضوء رؤية الكويت 2035 بمحافظة الفروانية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

يواجه العالم اليوم الكثير من التحديات التى تتزايد المخاوف من انعكاساتها السالبة على مستقبل العالم وتظهر الحاجة ملحة لتخطيط مستقبلي يضمن الوقاية من مشكلات تواجه الأجيال القادمة فى المستقبل  ، وعليه فقد تزايد الاهتمام بالاستدامة فى جميع المجالات المحتلفة والتى تعبر عن التنمية التى تتصف بالاستقرار وتمتلك عوامل الاستمرار والتواصل (خالد قاسم ، 2010 ) وتلبيه الاحتياجات الحالية مع دون الخلل باحتياجات الأجيال القادمة  ( Needham ,2011 )
ونتيجة لاهتمام الدول بتلبية الاحتياجات التى تعمل على التنمية المستدامة ، وضعت الدول رؤى مختلفة من أجل الوصول الى التنمية المستدامة ومنها رؤية 2035 بدولة الكويت والتى تحت مسمى ( كويت جديدة ) والتى تهدف الى تغيير الفلسقة الاقتصادية المتبعة فى البلاد من خلال حزمة من المشاريع والركائز التنموية التى من شأنها أن تنقل الاقتصاد الكويتي نحو الاقتصاد المتنوع فى حال توظيف ركائز الرؤية بشكل صحيح ومن خلال خطة زمنية قابلة للتطبيق والتحقيق ( وزارة الخارجية ،2021 )
وتعتمد رؤية 2035 على سبع ركائز وهم : (مزكز دراسات الخليج والجزيزة العربية ،2021 )

الكلمات الرئيسية