وحدة مقترحة في مادة الجغرافيا قائمة على استخدام استراتيجية طرح الأسئلة المدعومة بتقنية (Code- (QRفي تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير التكنولوجي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

الملخص:

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية الوحدة المقترحة في مادة الجغرافيا على تنمية مهارات التفكير التكنولوجي لدى طلاب المرحلة الثانوية.
وفي ضوء الأدبيات والبحوث التربوية السابقة يمكن القول إن هناك انخفاض ملحوظ في مهارات التفكير التكنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الذي يرتبط معه ضرورة ملحة لتنمية تلك المهارات التي تتناسب مع متطلبات العصر والاستعداد للتوظيف المستقبلي والطموح العلمي، وذلك من خلال استراتيجيات تناسب القدرات العقلية العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي مثل استراتيجية طرح الأسئلة المدعومة بتقنية (QR-CODE)،وتم تطبيق البحث على عينة من الطلاب الصف الأول الثانوي  (بمحافظة الدقهلية)،تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك بمدرسة(كفر الدبوسي الثانوية).، وتم تطبيق أدوات البحث (اختبار مهارات التفكير التكنولوجي) وقد أكدت نتائج البحث أن الوحدة المقترحة كان لها فعالية في تنمية مهارات التفكير التكنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
abstractA
A suggested unit in geography based on the strategy of asking questions supported by QR-Code to develop technological thinking skills for high-school students

الكلمات الرئيسية