ملخص الدراسة هدفت الدراسة الحالية إلي تحديد درجة الجدارات القيادية لدي مديري المدارس الحكومية في دولة الكويت، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، بالاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث تم تطبيقها على عينة قوامها (155) من الموظفين العاملين بوزارة التربية في دولة الكويت، ومن أهم ما انتهت إليه الدراسة من نتائج أنه:
هناك ممارسة للجدارات القيادية من خلال بعد الجدارات الإنسانية بمستوى كبير بنسبة (77.66%). هناك ممارسة للجدارات القيادية من خلال بعد الجدارات الذاتية بمستوى كبير بنسبة (75.66%). هناك ممارسة للجدارات القيادية من خلال بعد الجدارات الفكرية بمستوى كبير بنسبة (74.29%). هناك ممارسة للجدارات القيادية من خلال بعد الجدارات الفنية بمستوى كبير بنسبة (72.66%). هناك ممارسة للجدارات القيادية بشكل عام بمستوى كبير بنسبة (75.07%). أكثر الأبعاد ممارسة هي الجدارات الإنسانية، يليه الجدارات الذاتية، يليه الجدارات الفكرية، وأخيراًالجدارات الفنية.
الرشيدي, مريم بخيت سليمان. (2024). واقع الجدارات القيادية لدي مديري المدارس الحكومية في دولة الكويت. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(4), 1495-1512. doi: 10.21608/maed.2024.399300
MLA
مريم بخيت سليمان الرشيدي. "واقع الجدارات القيادية لدي مديري المدارس الحكومية في دولة الكويت", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126, 4, 2024, 1495-1512. doi: 10.21608/maed.2024.399300
HARVARD
الرشيدي, مريم بخيت سليمان. (2024). 'واقع الجدارات القيادية لدي مديري المدارس الحكومية في دولة الكويت', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(4), pp. 1495-1512. doi: 10.21608/maed.2024.399300
VANCOUVER
الرشيدي, مريم بخيت سليمان. واقع الجدارات القيادية لدي مديري المدارس الحكومية في دولة الكويت. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 126(4): 1495-1512. doi: 10.21608/maed.2024.399300