مستخلص البحث
استهدف البحث الحالي تعرًف درجة الوعي بالمشروعات التنموية الجديثة لدي طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة أسوان، حيث يمكن أن تساعد جغرافيا الخدمات المرتبطة بهذه المشروعات في بناء شخصية الطالب المتكاملة وتقديم الخدمات الأساسية، كالأمن والصحة والنقل. لتنمية وعي الطلاب بهذه الخدمات ، مما يساعد في حل المشكلات التي تواجه المجتمع، وهذا ما تقدمه جغرافيا الخدمات من تنمية وعي الطلاب بالمشروعات الخدمية لدي طلاب المرحلة الثانوية, وللتحقق من ذلك أعد الباحث استبياناً لقياس الوعي بهذه المشروعات طبق على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي, وجاءت أهم نتائج البحث كالآتي:
انخفاض مستوى الوعي الجغرافي لدى طلاب اغلصف الأول الثانوي بالمشروعات التنموية الحديثة.
الكلمات المفتاحية:
الوعي الجغرافي: AwarenessGeographic
المشروعات التنموية الحديثة: Modern Developmental ProjectsLالمقدمة والإحساس
حلمي, محمد عبدالوهاب محمود. (2024). الوعي الجغرافي بالمشروعات التنموية الحديثة لدى طلاب الصف الأول الثانوي.... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(4), 1361-1382. doi: 10.21608/maed.2024.397505
MLA
محمد عبدالوهاب محمود حلمي. "الوعي الجغرافي بالمشروعات التنموية الحديثة لدى طلاب الصف الأول الثانوي...", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126, 4, 2024, 1361-1382. doi: 10.21608/maed.2024.397505
HARVARD
حلمي, محمد عبدالوهاب محمود. (2024). 'الوعي الجغرافي بالمشروعات التنموية الحديثة لدى طلاب الصف الأول الثانوي...', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(4), pp. 1361-1382. doi: 10.21608/maed.2024.397505
VANCOUVER
حلمي, محمد عبدالوهاب محمود. الوعي الجغرافي بالمشروعات التنموية الحديثة لدى طلاب الصف الأول الثانوي.... مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 126(4): 1361-1382. doi: 10.21608/maed.2024.397505