ملخص البحث: هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم المحتوى التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية من خلال الوكيل الذكي (المتعاون / المتنافس)، وتم تحديد عينة البحث بشكل عشوائي من معلمي المدارس الليبية، وبناء على طبيعة البحث الحالي تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين، كما اعتمد البحث على أداتين وهما اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة، وتوصل البحث الحالي إلي مجموعة من النتائج التي تتمثل في وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات متعلمي المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي لدى معلمي المدارس الليبية لصالح المجموعة التجريبية الثانية والتي تعلمت من خلال الوكيل الذكي المتعاون، وأيضاً وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات متعلمي المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات تصميم المحتوي التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية لصالح المجموعة التجريبية الثانية والتي تعلمت من خلال الوكيل الذكي المتعاون. الكلمات المفتاحية:
كرناف, إيمان صلاح الدين عبد الحفيظ. (2024). أثر الوكيل الذكي المتعاون والمتنافس على تنمية مهارات تصميم المحتوى التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(1), 37-63. doi: 10.21608/maed.2024.395262
MLA
إيمان صلاح الدين عبد الحفيظ كرناف. "أثر الوكيل الذكي المتعاون والمتنافس على تنمية مهارات تصميم المحتوى التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128, 1, 2024, 37-63. doi: 10.21608/maed.2024.395262
HARVARD
كرناف, إيمان صلاح الدين عبد الحفيظ. (2024). 'أثر الوكيل الذكي المتعاون والمتنافس على تنمية مهارات تصميم المحتوى التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 128(1), pp. 37-63. doi: 10.21608/maed.2024.395262
VANCOUVER
كرناف, إيمان صلاح الدين عبد الحفيظ. أثر الوكيل الذكي المتعاون والمتنافس على تنمية مهارات تصميم المحتوى التكيفي لدى معلمي المدارس الليبية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 128(1): 37-63. doi: 10.21608/maed.2024.395262