مستخلص: استهدفت الدراسة : توضيح مفهوم المواطنة الرقمية، والتعرف إلى واقع دور المدارس الثانوية بدولة الكويت في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها والتصدي للاثار السيئة للتكنولوجيا الناتجة عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا مما يؤثر على شخصيات الطلاب مع وضع آليات لدعم دور المدرسة الثانوية العامة في غرس أبعاد المواطنة الرقمية للطلاب . واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الآليات لتفعيل دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها الكلمات المفتاحية : المدرسة الثانوية ، المواطنة الرقمية . Abstract
The study aimed to: clarify the concept of digital citizenship, identify the reality of the role of secondary schools in the State of Kuwait in promoting digital citizenship for their students, and address the negative effects of technology resulting from the poor use of technology, which affects the personalities of students, while developing mechanisms to support the role of the general secondary school in instilling the dimensions of digital citizenship for students.
The researcher used the descriptive analytical approach to achieve the objectives of the study, and the study found a set of mechanisms to activate the role of the secondary school in promoting digital citizenship for its students. Keywords: high school, digital citizenship.
العنزى, ابتسام فرحان على عجلان. (2024). تفعيل دور المدارس الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها بدولة الكويت. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(2), 3-25. doi: 10.21608/maed.2024.392191
MLA
ابتسام فرحان على عجلان العنزى. "تفعيل دور المدارس الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها بدولة الكويت", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126, 2, 2024, 3-25. doi: 10.21608/maed.2024.392191
HARVARD
العنزى, ابتسام فرحان على عجلان. (2024). 'تفعيل دور المدارس الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها بدولة الكويت', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 126(2), pp. 3-25. doi: 10.21608/maed.2024.392191
VANCOUVER
العنزى, ابتسام فرحان على عجلان. تفعيل دور المدارس الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها بدولة الكويت. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2024; 126(2): 3-25. doi: 10.21608/maed.2024.392191