برنامج قائم علي التعلم الإلكتروني لتنمية الفهم العميق ‏في مادة التاريخ لدي طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ‏

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث
هدف هذا البحث إلى: تنمية الفهم العميق في مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت باستخدام برنامج  قائم على التعلم الالكترونى وتم تطبيق أدوات البحث تطبيقًا قبليًا على مجموعة البحث من طلاب الصف الحادي عشر وعددهم 35 طالبًا ، ثم تطبيق البرنامج، ثم تطبيق أدوات البحث تطبيقًا بعديًا. بعد الانتهاء من التجربة تم إجراء المعالجة الإحصائية لدرجات التطبيقين القبلي والبعدي، وتم التوصل إلى عدد من النتائج، من أهمها، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الفهم العميق لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية: برنامج قائم على التعلم الإلكتروني- الفهم العميق.
Abestract
The aim of this research is to: develop deep understanding of history among secondary school students in Kuwait using a program based on e-learning. The research tools were applied pre-tested to the research group of 35 eleventh grade students, then the program was applied, then the research tools were applied post-test. . After completing the experiment, statistical treatment was carried out for the scores of the pre- and post-applications, and a number of results were reached, the most important of which was the presence of statistically significant differences between the average scores of the research group in the pre- and post-applications of the deep understanding test in favor of the post-application.
Keywords: e-learning-based program - deep understanding.

الكلمات الرئيسية