المفاهيم الصحية الواجب تنميتها لدي الطلاب معلمي ‏الجغرافيا بكلية التربية ودرجة امتلاكهم لها

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

ملخص
يهدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم الصحية الواجب تنميتها لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا وتحديد درجة امتلاكهم لها، وذلك من خلال استخدام استبانة لتحديد هذه المفاهيم, تم بنائها في ضوء قائمة بالمفاهيم الصحية المختلفة، وقد تمثلت أدوات البحث في قائمة بهذه المفاهيم مكونة من ( 24) مفهوماً صحياً يرتبط بـ ( 11) قضية صحية مهمة ينبغي وعي الطلاب معلمي الجغرافيا بها، وقد أشارت نتائج البحث إلى أن هناك بعض المفاهيم الصحية التي ينبغي إكسابها للطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية, وأن لديهم انخفاض في درجة امتلاكها.
Abstract
The current research aims to identify the health concepts to be developed among student teachers of the Geography Division and determine the degree of their possession, through the use of a questionnaire to identify these concepts, was built in the light of a list of different health concepts, and the research tools were represented in a list of these concepts consisting of (24) health concepts associated with (11) important health issues that students should be aware of geography teachers, and the results of the research indicated that there are some health concepts that should be acquired among students teachers geography at the Faculty of Education, and that they have a low degree of ownership.

الكلمات الرئيسية