مستخلص البحث هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية ويتلى في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وتكونت عينة البحث من (60 تلميذة) من تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري بمحافظة الدقهلية بإدارة ميت سلسيل محافظة الدقهلية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهن تجريبية قوامها (30 تلميذة) بمعهد الاتحاد ميت سلسيل الإعدادي الأزهري، درسن وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي باستخدام استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، والأخرى ضابطة قوامها (30 تلميذة) بمعهد فتيات الكفر الجديد ميت سلسيل الإعدادي الأزهري، وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي بالطريقة المعتادة، وقد قام الباحث بإعداد مواد المعالجة التجريبية، المتمثلة في دليل المعلم، وكراسة نشاط التلميذ، بإضافة إلي إعداد أدوات البحث المتمثلة في الاختبار التحصيلي في وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي، واختبار المهارات الحياتية، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. كلمات افتتاحية: استراتيجية ويتلى، التحصيل، المهارات الحياتية.
عيد, محمود فرج علي. (2023). فاعلية استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 123(3), 1791-1818. doi: 10.21608/maed.2023.327618
MLA
محمود فرج علي عيد. "فاعلية استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 123, 3, 2023, 1791-1818. doi: 10.21608/maed.2023.327618
HARVARD
عيد, محمود فرج علي. (2023). 'فاعلية استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 123(3), pp. 1791-1818. doi: 10.21608/maed.2023.327618
VANCOUVER
عيد, محمود فرج علي. فاعلية استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 123(3): 1791-1818. doi: 10.21608/maed.2023.327618