فعالية برنامج قائم على الاحتياجات المهنية للطلاب ‏المعلمين شعبة العلوم بكلية التربية في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية مهاراتهم التدريسية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث:
استهدف البحث الحالي تحديد فعالية برنامج قائم على الاحتياجات المهنية للطلاب المعلمين شعبة العلوم بكلية التربية في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية مهاراتهم التدريسية، وتمثلت عينة البحث في (60) من طلبة الفرقة الرابعة شعبة علوم تعليم أساسي بكلية التربية جامعة المنصورة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وأعدت الباحثة اختبار تحصيل وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب المعرفية والأدائية للمهارات التدريسية للطلاب المعلمين شعبة العلوم بكلية التربية في ضوء رؤية مصر 2030، وتوصل البحث إلى أنه أثبت حاجة الطلاب المعلمين للتدريب بدرجة كبيرة جدا على
 جميع محاور الاستبانة، وفعالية البرنامج التدريبي في ضوء رؤية مصر
2030 في تنمية مهاراتهم التدريسية.
الكلمات المفتاحية: رؤية مصر 2030– الاحتياجات المهنية– الطلاب معلمي العلوم– المهارات التدريسية– كلية التربية.
Abstract:
The current research aimed to determine the effectiveness of a program based on the professional needs of students teachers science division at the Faculty of education in the light of Egypt's Vision 2030 to develop their teaching skills, the research sample was represented by (60) students of the fourth division Basic Education Science Division at the Faculty of Education Mansoura university, they were divided into two groups, one experimental and the other the effectiveness of the training program in The light of Egypt's Vision 2030 in the development of their teaching skills.
Keywords: Egypt's Vision 2030 - professional needs - students as science teachers - teaching skills- Faculty of Education.

الكلمات الرئيسية