تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (SAMR) لتنميةمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي من خلال الكشف عن فاعلية تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr)، واقتضت طبيعة البحث استخدام كل من المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، تكونت العينة الأساسية للبحث من (25) من معلمي التعليم الأساسي، ولتحقيق أهداف البحث تم تطبيبق اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم المنتج. وتم تصميم مادة المعالجة شبه التجريبية "تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr)" وتطبيقها على المجموعة التجريبية. وبعد المعالجة الإحصائية أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى a) ≤ 0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) فى الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لصالح التطبيق البعدي.، مما يشير إلى فاعلية بيئة التدريب المصغر القائمة على نموذج (Samr) في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي.
الكلمات الدالة: بيئة تدريب مصغر، نموذج (Samr)، تطبيقات الواقع المعزز، معلمي التعليم الأساسي

الكلمات الرئيسية