برنامج قائم على التعلم الخِبْري لتنمية الثروة اللغوية ومهارات الإنتاج اللغوي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تنمية الثروة اللغوية ومهارات الإنتاج اللغوي لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية، وذلك من خلال استخدام برنامج قائم على التعلم الخِبْري، وقد تكونت عينة البحث من (8) ثمانية تلاميذ من التلاميذ الصم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة المنصورة، وقد أشارت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج القائم على التعلم الخِبْري في تنمية الثروة اللغوية ومهارات الإنتاج اللغوي الكتابي لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن الابتدائي.
Abstract:
The Research Aims To Develop Language Repertoire and Productive Language Skills of Hearing-Impaired Pupils at the Primary Stage, Using Program Based on Experiential Learning, The Sample Consisted Of (8) Deaf Pupils At Al- Amal School For The Deaf And Hard Of Hearing In Mansoura, The Results of this Research indicated to The Effectiveness Of The Program Based On Experiential Learning In Developing Language Repertoire And Written Productive Language Skills Among Deaf Pupils In The Eighth Primary Grade.

الكلمات الرئيسية