مستخلص البحث:
هدف هذا البحث إلي تنمية المهارات الرقمية لدى موظفي الوحدة الحسابية من خلال تطوير منصة التدريب الذكي التشاركي ، وتم استخدام منهج البحث الوصفي، والمنهج التجريبي، وهذا من خلال تطبيق نموذج الجزار (2014) للتصميم التعليمي، وقد اقتصر البحث علي عينة عددها (25) موظفاً من موظفي الوحدة الحسابية بإدارة غرب المنصورة التعليمية، واستخدام (التصميم التجريبي القبلي/البعدي لمجموعة واحدة)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بالمهارات الرقمية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بالمهارات الرقمية، وقد تم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية البارا مترية للتحقق من صحة فروض البحث ، وتوصل البحث فاعلية منصة التدريب الذكي التشاركي في تنمية المهارات الرقمية لدى موظفي الوحدة الحسابية، ويوصي البحث الحالي الاستفادة من نتائج البحث على المستوي التطبيقي في إنشاء برامج تدريبية قائمة على منصات التدريب التشاركي بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لدى الإدارات التعليمية.
الكلمات الرئيسية: المنصات التدريبية – التدريب الذكي التشاركي – تطبيقات الذكاء الاصطناعي – المهارات الرقمية – موظفي الوحدة الحسابية
شعبان, مجدي صلاح حسن. (2023). تطوير منصة التدريب الذكي التشاركي لتنمية المهارات الرقمية لدي موظفي الوحدة الحسابية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(4), 1489-1520. doi: 10.21608/maed.2023.322229
MLA
مجدي صلاح حسن شعبان. "تطوير منصة التدريب الذكي التشاركي لتنمية المهارات الرقمية لدي موظفي الوحدة الحسابية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122, 4, 2023, 1489-1520. doi: 10.21608/maed.2023.322229
HARVARD
شعبان, مجدي صلاح حسن. (2023). 'تطوير منصة التدريب الذكي التشاركي لتنمية المهارات الرقمية لدي موظفي الوحدة الحسابية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(4), pp. 1489-1520. doi: 10.21608/maed.2023.322229
VANCOUVER
شعبان, مجدي صلاح حسن. تطوير منصة التدريب الذكي التشاركي لتنمية المهارات الرقمية لدي موظفي الوحدة الحسابية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 122(4): 1489-1520. doi: 10.21608/maed.2023.322229