متطلبات تحقيق الدمج في مؤسسات رياض الأطفال وطرق مواجهتها

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

 
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى صياغة تصور مقترح لتطبيق أسلوب الدمج في مؤسسات رياض الاطفال في مصر. ولتحقيق هذا الهدف, استخدمت المنهج الوصفي وذلك عن طريق جمع البيانات والمعلومات اللازمة للبحث، من خلال السجلات والوثائق المهمة والدراسات المتعلقة بالبحث, وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج, من أهمها: أن الدمج يحقق مبدأ المساواة بين الطلاب على اختلاف فئاتهم, وأن الفوائد الملحوظة للدمج العام هو أن الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة يشعرون بالتشجيع والمساواة أسوة بإخوانهم العاديين ونتيجة لذلك فان تحصليهم الأكاديمي يكون أفضل من لو درسوا في مدارس خاصة أو معزولة.

الكلمات الرئيسية