الملخص هدفت الدراسة الحالية إلى صياغة تصور مقترح لتطبيق أسلوب الدمج في مؤسسات رياض الاطفال في مصر. ولتحقيق هذا الهدف, استخدمت المنهج الوصفي وذلك عن طريق جمع البيانات والمعلومات اللازمة للبحث، من خلال السجلات والوثائق المهمة والدراسات المتعلقة بالبحث, وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج, من أهمها: أن الدمج يحقق مبدأ المساواة بين الطلاب على اختلاف فئاتهم, وأن الفوائد الملحوظة للدمج العام هو أن الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة يشعرون بالتشجيع والمساواة أسوة بإخوانهم العاديين ونتيجة لذلك فان تحصليهم الأكاديمي يكون أفضل من لو درسوا في مدارس خاصة أو معزولة.
محمد, فاطمة يسرى عويضة. (2023). متطلبات تحقيق الدمج في مؤسسات رياض الأطفال وطرق مواجهتها. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(4), 1439-1468. doi: 10.21608/maed.2023.320353
MLA
فاطمة يسرى عويضة محمد. "متطلبات تحقيق الدمج في مؤسسات رياض الأطفال وطرق مواجهتها", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122, 4, 2023, 1439-1468. doi: 10.21608/maed.2023.320353
HARVARD
محمد, فاطمة يسرى عويضة. (2023). 'متطلبات تحقيق الدمج في مؤسسات رياض الأطفال وطرق مواجهتها', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(4), pp. 1439-1468. doi: 10.21608/maed.2023.320353
VANCOUVER
محمد, فاطمة يسرى عويضة. متطلبات تحقيق الدمج في مؤسسات رياض الأطفال وطرق مواجهتها. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 122(4): 1439-1468. doi: 10.21608/maed.2023.320353