برنامج قائم على الرحلات المعرفية لتنمية قيم الانتماء الوطني في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بالعراق

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث
يهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج في التاريخ قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية أبعاد الانتماء لدى طلبة المرحلة المتوسطة في العراق ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث إعداد اختبار أبعاد الانتماء، وتمثلت عينة البحث(60) طالباً من المرحلة المتوسطة الصف الثالث المتوسط مقسمة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها(30) طالباَ، والأخرى ضابطة وعددها(30) طالباً، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في مقياس أبعاد الانتماء لدى طلاب الصف الثالث المتوسط لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية: الرحلات المعرفية عبر الويب، الانتماء.

الكلمات الرئيسية