معوقات دور الادارة المدرسية بالمدارس الثانوية بدولة الكويت فى تعزيز المسئولية الاجتماعية لطلابها

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالي الى  التعرف على معوقات الادارة المدرسية بمدارس التعليم الثانوى بمحافظة الفروانية فى دولة الكويت فى تعزيز المسئولية الاجتماعية لطلابها، واستخدم البحث المنهج الوصفى التحليلي، وقد تم اختيار العينة من المعلمين والمعلمات بمدارس الثانوية بمحافظة الفروانية فى دولة الكويت، وقد قام الباحث بتوزيع الاستبانة على أفراد العينة وجمعها من افراد العينة بمدارس المرحلة الثانوية وتوصل الى  ضرورة إيمان القيادات السياسية والأكاديمية والتعليمية بالخطط الإستراتيجية ، وتحويلها إلى برامج عمل، واتخاذ إجراءات فعلية للتنفيذ والمتابعة، تعظيم مشاركة المجتمع المدني فى تدعيم مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة الفراونية فكرًا وتمويلاً وإدارة، إنشاء قسم خاص بوزارة التعليم بالكويت  بصفة عامة، ويشمل برامج المسئولية الاجتماعية، ويضم مجموعة من المدربين المتخصصين فى تنفيذ هذه البرامج.
الكلمات المفتاحية: ادارة مدارس التعليم الثانوى- المسئولية الاجتماعية
Abstract
The objective of the current research is to identify the obstacles of school administration in secondary schools in Farwaniya Governorate in the State of Kuwait in promoting social responsibility for its students. The research used the descriptive analytical approach. sample members and collected from the sample members in secondary schools and reached The need for political, academic, and educational leaders to believe in strategic plans, transform them into action programs, and take actual actions for implementation and follow-up. Maximizing the participation of civil society in supporting secondary schools in Al-Farwaniyah governorate in terms of thought, financing, and management. Establishing a special department in the Ministry of Education in Kuwait in general, and it includes social responsibility programs, and includes A group of trainers specialized in the implementation of these programs.
Key words: Management of secondary schools - social responsibility

الكلمات الرئيسية