هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي باستخدام استراتيجية مثلث الاستماع، وقد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبار ارتفاع متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي عن متوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة لاختبار مهارات الحوار والمناقشة؛ مما أثبت فعالية استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي. الكلمات المفتاحية: استراتيجية مثلث الاستماع، مهارات الحوار والمناقشة، تلميذات الصف الثاني الإعدادي. Abstract:
The Aim Of This research is to Develop the skills of Dialogue and Discussion for Second year Preparatory Stage Female Students using the listening Triangle Strategy and the results after applying the test, the average scores of the experimental group female students increased far for the average scores of the control group after wards, which proved the effectiveness of the listening Triangle to Develop the skills of Dialogue and Discussion for Second year Preparatory Stage Female Students
بدوي, أماني بدوي سالم. (2023). استخدام استراتيجية مثلث الاستماع لتنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(2), 249-280. doi: 10.21608/maed.2023.318402
MLA
أماني بدوي سالم بدوي. "استخدام استراتيجية مثلث الاستماع لتنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122, 2, 2023, 249-280. doi: 10.21608/maed.2023.318402
HARVARD
بدوي, أماني بدوي سالم. (2023). 'استخدام استراتيجية مثلث الاستماع لتنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(2), pp. 249-280. doi: 10.21608/maed.2023.318402
VANCOUVER
بدوي, أماني بدوي سالم. استخدام استراتيجية مثلث الاستماع لتنمية مهارات الحوار والمناقشة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 122(2): 249-280. doi: 10.21608/maed.2023.318402