واقع الفجوة التربوية الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة (دراسة ميدانية)

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

عنوان البحث: واقع الفجوة التربوية الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة – دراسة ميدانية، هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لمواجهة الفجوة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الدراسة أداة الاستبانة، وتمثلت عينة الدراسة في إجراء دراسة استطلاعية بهدف التعرف على واقع الفجوة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة، وطبقت على عينة عشوائية طبقية، خلال الفترة 2022-2023، قوامها (45)، عدد (25) طالب، وعدد (20) طالبة، وقد توصلت الدراسة إلى تطوير المعرفة التربوية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة.
الكلمات المفتاحية: الفجوة التربوية الرقمية، طلاب الدراسات العليا.
Abstract:  
Research title: The Reality of the Digital Educational Gap Among Postgraduate Students,at The Faculty of Education, Mansoura University a Field Study  ,The Current  Study Aimed to Develop a Proposed Vision to Confront the digital Divide Among   Postgraduate Students at the Faculty, The Study Used the Descriptive Approach, and The Study Used the questionnaire Tool, Mansoura, and According to a Stratified Random Sample, During the period 2022- 2023, Consisting of (45), Number (25), Number (20), Students, and the Study Reached the Development of Educational Knowledge Among Postgraduate Students at the Faculty of Education, Mansoura University.                                  
Key Words:The Digital Educaational Divide, Graduate Students

الكلمات الرئيسية