مستخلص البحث: استهدف هذا البحث التعرف على الفروق بين طلبة شعبتي التربية الفنية والحاسب الآلي في التفكير المنظومي والتفكير الحدسي، وقد شملت عينة البحث 265 طالبًا وطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة شعبتي التربية الفنية والحاسب الآلي، وقد أسفرت النتائج عنوجود فروق بين طلبة شعبة التربية الفنية وشعبة الحاسب الآلي في التفكير المنظومي في الدرجة الكلية والأبعاد في اتجاه طلبة شعبة الحاسب الآلي، ووجود فروق بين طلبة شعبة التربية الفنية وشعبة الحاسب الآلي في التفكير الحدسي في اتجاه طلبة شعبة التربية الفنية. Abstract:
This research aimed to identify the differences between the students of the divisions of art education and computer in systemic thinking and c, and the research sample included 265 male and female students in the fourth year of the Faculty of Specific Education, Mansoura University, the divisions of art education and computer, Results have yielded:There are differences between students of the Art Education Division and the Computer Division in systemic thinking in the total degree and dimensions in favor of the students of the Computer Division, and differences between the students of the Art Education Division and the Computer Division in intuitive thinking in favor of the students of the Art Education Division.
كمال, أشواق أحمد مصطفى. (2023). التفكير المنظومي والحدسي لدى طلبة كلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(2), 33-75. doi: 10.21608/maed.2023.318396
MLA
أشواق أحمد مصطفى كمال. "التفكير المنظومي والحدسي لدى طلبة كلية التربية النوعية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122, 2, 2023, 33-75. doi: 10.21608/maed.2023.318396
HARVARD
كمال, أشواق أحمد مصطفى. (2023). 'التفكير المنظومي والحدسي لدى طلبة كلية التربية النوعية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 122(2), pp. 33-75. doi: 10.21608/maed.2023.318396
VANCOUVER
كمال, أشواق أحمد مصطفى. التفكير المنظومي والحدسي لدى طلبة كلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 122(2): 33-75. doi: 10.21608/maed.2023.318396