القياسات الحضارية فى تدويل التعليم وانعكاساتها على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مفهوم القياسات الحضارية فى تدويل التعليم وإنعكاساتها على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة للآجابة عن الاسئلة
 الاتية :

 1 – ما الإطار المفهومى للقياسات الحضارية فى تدويل التعليم على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى؟
2 – ما الأطار المفهومى القرار التربوى ، وما حدود الفجوة الحضارية فى التعليم الثانوى العام  بمصر من حيث : الأهداف ، الإدارة ، نواتج التعلم ، نموذج الانسان ؟
3- ما معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ، وما إنعكاساتها على إدارة التعليم الثانوى العام فى محافظة الغربية ؟
4- ما المشكلات التى تعوق فعاليات القرار التربوى فى التعليم الثانوى العام  دون تحقيق معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ؟
5 – ما التصور المقترح لتعزيز القرار التربوى لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى على ضوء معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ؟
وتكونت عينة الدراسة مجموعة من مديرى ومعلمى  المرحلة الثانوية العامة  شملت العينة (230) مديرى ومعلمى المرحلة الثانوية العامة .
 وقد قامت الباحثة باعداد أداة  الدراسة من استبانه موجه الى مديرى ومعلمى المرحلة الثانوية العامة.

الكلمات الرئيسية